البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير المالية: نسعى لتوفير غطاء تأميني للصادرات المصرية إلى إفريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع الرئيس التنفيذي للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارة، على هامش مشاركتهما فى اجتماعات مجموعة البنك الإسلامى للتنمية 2022، تحت شعار: «بدء التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة».

ناقش الجانبان أهمية تعزيز العمل الأفريقى المشترك خلال المرحلة الحالية؛ بما يضمن حسن إدارة الموارد، وتعزيز الحوكمة، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات الطبيعية والطاقات البشرية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، على نحو يسهم فى تعظيم الإنتاج والتعامل المرن مع التقلبات والأزمات الاقتصادية العالمية.

و بحث الجانبان كيفية توفير غطاء تأميني للصادرات المصرية إلى إفريقيا، وتوفير التمويل بشروط تفضيلية، فضلا على سرعة إتمام إنهاء إجراءات عضوية مصر، فى الوكالة الإفريقية للتأمين على التجارة، وأهمية التنسيق على مستوى القارة الافريقية؛ فى إطار الاستعدادات الجارية لقمة المناخ.

وقال الوزير، إن التكامل القارى أصبح ضرورة ملحة للتعامل الأمثل مع التغيرات المناخية والاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أهمية إيجاد بدائل تمويلية مناسبة لمكافحة تداعيات المناخ، إلى جانب تحقيق النمو المستدام ودعم سياسات التحول للأخضر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك