البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بنك أبوظبى الأول يسحب عرض الاستحواذ على حصة الأغلبية في «هيرميس»

بنك أبوظبى الأول
بنك أبوظبى الأول - أرشيفية

أعلن بنك أبوظبي الأول، سحب العرض غير الملزم المقدم في 9 فبراير 2022 بشأن الاستحواذ المحتمل بمقابل نقدي على حصة أغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة، وذلك بعد الدراسة المتأنية وفي ظل حالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية.

وأوضح فى بيان اليوم الخميس 14 أبريل، أن السوق المصرية ستظل مهمة من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لبنك أبو ظبى الأول، وسيواصل البنك دعم عملائه وموظفيه واستثماراته في تنمية شراكاته الراسخة وعملياته في مصر.

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة فى 9 فبراير 2022، تلقيها عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة، أن اتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي يكون مشروطا بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأكد العرض على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة المتبع، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة عنصر حيوي في قدرتها على النمو والمنافسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك