البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأهلي للصرافة: 50% زيادة في حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية خلال يومين

عبدالمجيد محيي الدين
عبدالمجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

كشف عبدالمجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري، عن زيادة حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية بنسبة 50% خلال اليومين السابقين، مقارنة بمتوسط معدل التنازلات خلال الفترة الماضية، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%.

وقال عبدالمجيد إن حصيلة التنازلات عن الدولار خلال اليومين السابقين بلغت 4 ملايين دولار بنسبة 40% تقريباً، بعد أن كانت 1.2 مليون دولار في اليوم، منوهاً بأن سعر الدولار سجل اليوم 18.43 جنيه للشراء، و18.53 جنيه للبيع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن العملة الأوربية "اليورو" ارتفعت بمعدل 4 أضعاف عما كانت عليه قبل قرار البنك المركزي، حيث بلغت قيمة التنازلات 3 ملايين يورو، بعد أن كانت 400 ألف يورو يومياً.

وأشار إلى أن حصيلة التنازلات من العملات العربية ارتفعت أيضاً بنسبة تتراوح من 10% إلى 30%، حيث زادت التنازلات عن الريال السعودي بنسبة 10% عما كانت عليه من قبل.

ونوه بأن معدل التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية زادت نسبته كما كان قبل 15 يوماً تقريباً، ما عدا اليورو زاد بمقدار 4 أضعاف عما كان عليه.

وأكد عبدالمجيد أن دور شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي، بالإضافة إلى شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، المساعدة في الحفاظ على استقرار أسعار صرف العملات.

وتمتلك شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي نحو 56 فرعاً منتشرة في أنحاء الجمهورية، وتستهدف افتتاح 4 فروع جديدة خلال العام الحالي.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي يوم الاثنين الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 25,9% و25,10% و75,9% على الترتيب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك