البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي المصري» يشارك فى 38 صفقة تمويلية بقيمة 321 مليار جنيه

 يحيي أبو الفتوح
يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصرى

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يسعى للحفاظ على مركز الصدارة في مجال تمويل الشركات الكبرى، حيث بلغت الحصة السوقية نحو 41% من اجمالي تمويلات القطاع المصرفي بإجمالي يزيد عن 900 مليار جنيه للتمويل المباشر.

وأشار أبو الفتوح، إلى أن دور البنك الأهلي المصري مستمر في ريادة القروض المشتركة والتي بلغت 321 مليار جنيه، بلغت حصة البنك منها 171 مليار جنيه وتنوعت تلك التمويلات ما بين عمليات منح جديد وزيادة لتمويلات قائمة من خلال 38 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها من قبل أي مؤسسة مالية على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا.

وبلغ حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك حوالي 2.37 تريليون جنيه بحصة سوقية تخطت 37%، كما يستهدف البنك الوصول بعدد عملائه الى 20 مليون عميل في ديسمبر 2022، حيث بلغ اجمالي عملاء البنك الاهلي 18 مليون عميل يتم خدمتهم من خلال 585 فرع بالإضافة الى القنوات الاليكترونية.

وامتدت شبكة فروع البنك لتصل إلى 585 فرعا ومكتبا، منهم 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية، و55 فرع لخدمة عملاء الصم والبكم، بجانب 5229 ماكينة صارف آلي، تشمل 95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية، و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية، بما يرسخ مبدأ الاستدامة والمسئولية المجتمعية من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك