البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نائب وزيرة التخطيط: إطلاق تقرير «التمويل من أجل التنمية» مطلع 2022

الدكتور أحمد كمالي
الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

كشف الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن الاستعداد لإطلاق التقرير الوطني الأول من نوعه "التمويل من أجل التنمية" مطلع العام المقبل 2022.

وأضاف الدكتور أحمد كمالي فى تصريحات صحفية اليوم الأحد 28 نوفمبر، أن ذلك يأتى بالتعاون مع الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة التنمية المستدامة 2030، ومجموعة كبيرة من الخبراء فى مختلف المجالات.

وأشار إلى أن مصر قدمت التقرير الطوعي الوطني الثالث بالمنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة هذا العام، والذى يغطي جميع أهداف التنمية المستدامة الـ 17، ويتضمن الإنجازات وعوامل النجاح بجانب التحديات التي تعيق تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والتى تضمنت الفجوة الرقمية، بين الذكور والإناث، والتي سيتم معالجتها من خلال إعطاء الأولوية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من قِبل الحكومة كجزء من المرحلة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، بالإضافة إلى تحدى زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة.

ونوه إلى أن الحكومة المصرية مُمثلة في وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قامت للمرّة الأولى وبتعاون وشراكة مُثمِرة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان(UNFPA)، بإعداد 27 تقريرًا لتوطين أهداف التنمية المستدامة تُغطي جميع المحافظات المصرية.

ولفت نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية والذى يمثل المرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادي، يركز على زيادة الوزن النسبي لقطاع التصنيع، وقطاع الزراعة، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك