البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يطالب بمعايير جودة خلال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

جانب من اجتماع رئيس
جانب من اجتماع رئيس الوزراء اليوم

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة العمل على مدار الساعة في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري من أجل الإسراع بمعدلات التنفيذ وضمان تحقيق معايير الجودة المطلوبة وفقا لأعلى المواصفات، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" أولاً بأول، وذلك في ضوء الأهمية الاستراتيجية والاجتماعية الكبرى للمشروع وأثره على توفير حياة تليق بكل مواطن مصري وبالدولة المصرية.

وقال بيان اليوم الاربعاء، 10 نوفمبر، إن رئيس الوزراء، عقد اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

◄مدبولي يشدد على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ وتحقيق معايير الجودة المطلوبة

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه بانتهاء هذا المشروع ستقدم الدولة المصرية للمنطقة والعالم أجمع نموذجاً فريداً من التنمية الشاملة والمستدامة يترجم الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة في مشروع قومي واحد.

وفي بداية الاجتماع، استعرضت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء الموقف التنفيذي للأعمال الجاري تنفيذها في القري الأم بعدد 333 وحدة محلية، ونسب تنفيذ الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني، والتي تضمنت أعمال الصرف الصحي، ومياه الشرب، والوصلات المنزلية، وشبكات الغاز والكهرباء، وأعمال الاتصالات، والطرق والكباري، والمجمعات الحكومية، وسكن كريم.

وتطرقت المهندسة راندة المنشاوي إلي الإيجابيات التي تم رصدها اثناء زيارة القري الأم، والتي شملت البدء في اغلب المجمعات الحكومية والزراعية في الوحدات المحلية، وتوريد كميات كبيرة من المواد و الكابلات والكبائن الخاصة بشبكة الاتصالات ومسارات الفايبر، وتنفيذ معدلات عالية من أعمال تطوير المدارس التي شملت إعادة أعمال عزل الأسطح ودورات المياه، وإعادة تأسيس الكهرباء والمياه، وحرص المحافظات المعنية علي تذليل كافة المعوقات لدي جهات التنفيذ بما في ذلك تخصيص الأراضي، وتوفير الموارد والقوي البشرية وغيرها، حتي يتسنى الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد.

وعرضت المهندسة راندة المنشاوي بعض التحديات التي رصدت أثناء تنفيذ المشروع بهدف التنسيق بين الجهات المعنية للعمل على تذليلها للإسراع بمعدلات التنفيذ، والانتهاء من جميع الاعمال وفقاً للتوقيتات المحددة وبأعلى جودة، فضلاً عن التوصيات ذات الصلة بتنفيذ المرحلة الأولي من المشروع.

من جانبه، استعرض المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات لشئون البنية التحتية الموقف التنفيذي لأعمال الاتصالات بالمرحلة العاجلة للمشروع، والتي تضمنت الموقف التنفيذي لشبكة الألياف الضوئية، حيث لفت إلى أنه تم البدء في اعمال التنفيذ الميدانية في 30 قرية، وتم الانتهاء من قريتي الزرابي ومعصرة بحري بنسبة 100%، وأنه جار تنفيذ الأعمال في الأماكن المتاحة في قري المرحلة العاجلة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمكاتب البريد، أوضح المهندس رأفت هندي أنه تم تطوير 624 مكتباً من اجمالي 839 مكتبا مستهدفا، كما تم تطوير11 مكتبا من 15 مكتباً مستهدف في القري العاجلة، وأنه جار التطوير والدراسة لأربعة مكاتب في الحصص وزاوية صقر وجزيرة سعود. 

وأضاف المهندس رأفت هندي أنه بالنسبة للموقف التنفيذي لمحطات المحمول فقد تم البدء في اجراءات انشاء 500 محطة من صندوق الخدمة الشاملة و500 محطة من شركات المحمول لتغطية القري وتوابعها، وتوفير خدمات المحمول للمناطق المأهولة بالسكان، ولفت إلى أنه جار تنفيذ 22 محطة محمول بواقع 10 محطات ممولة من صندوق الخدمة الشاملة التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مرحلة اصدار الموافقات، و12 محطة ممولة من شركات المحمول حاليا تحت الانشاء. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك