البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مجلس الوزراء يوافق علي تعريفة بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

وافق مجلس الوزراء خلال إجتماعه، اليوم الأربعاء 14 يوليو ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذا تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية.

ويأتى ذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها، على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.

كما وافق مجلس الوزراء ، على طلب وزارة البيئة بشأن تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 41 لسنة 2019، الصادر بتحديد سعر شراء الطاقة الكهربائية الموردة لشركات توزيع الكهرباء، من محطات انتاج الكهرباء المستخدمة للمخلفات البلدية الصلبة أو من الغاز الحيوي المستخرج من المدافن الصحية الآمنة.

ويأتى ذلك بحيث تكون أجهزة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مختصة بإدارة المخلفات غير الخطرة إلى جانب المحافظة بنطاقها الإداري بحسب الأحوال، بما يتسق مع قانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 2020 لسنة 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك