البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء التحقيقات في أزمة جنوح «إيفر جيفن».. اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال القبطان سيد شعيشع مستشار هيئة قناة السويس، إن التحقيق بشأن السفينة «إيفر جيفن» التي تم تعويمها في قناة السويس تبدأ اليوم الأربعاء 31 مارس، مشيرا إلى أنه سيترأس التحقيقات.

وتابع في تصريح تليفزيوني لقناة «أون تي في»، أن التحقيقات ستكون على الملأ لأنها قضية عالمية.

وأوضح مستشار هيئة قناة السويس أن التحقيق سيتضمن ما إذا كان قائد السفينة استجاب لتعليمات هيئة قناة السويس قبل جنوح السفينة، ويتم التحقيق حول المعدات التي تمتلكها السفينة، وهل استخدمها قائد السفينة قبل جنوح السفينة.

وأكمل شعيشع أن السفينة إذا رفضت الاستجابة للتحقيقات وتوفير كافة المعلومات ستتحول إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بمحتوياتها وأن هذا الأمر سوف يستغرق نحو عامين.

وصعد خبراء على متن سفينة الحاويات الضخمة، التي كانت عالقة منذ ما يقرب من أسبوع في قناة السويس، وسط تساؤلات حول الحادث الذي هز صناعة الشحن العالمية وأدى إلى انسداد أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم.

ورست السفينة «إيفر جيفن» في البحيرات المرة الكبرى، وهي مساحة شاسعة من المياه في منتصف الطريق بين الطرف الشمالي والجنوبي للقناة، بعد أن نجحت فرق الإنقاذ في تحرير السفينة الضخمة بعد ظهر الاثنين الماضي.

فيما قالت شركة شوي كيسن، مالكة السفينة، أمس الثلاثاء، إنها ستشارك في التحقيق، الذي سيشمل أيضًا أطرافًا أخرى، رغم أنه لم يتم تحديدهم بالاسم. ورفضت الشركة مناقشة الأسباب المحتملة للحادث، بما في ذلك السرعة العالية وأخطاء أخرى، قائلة إنها لا تستطيع التعليق على التحقيق الذي لا يزال جارياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك