البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

هيئة الدواء تمنح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي «سبوتنيك V واسترازينيكا»

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي سبوتنيك V واسترازينيكا - AZD 1222، في إطار مجهودات الدولة لاحتواء فيروس كورونا، وتوفير اللقاحات التي يثبت فاعليتها لمكافحة الفيروس والعمل على توفيرها لكافة المواطنين، وفي ضوء حرص الهيئة على اتباع المعايير العالمية والمحلية المعتمدة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطن المصري، والحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذات جودة عالية.

وقال الدكتور محمود يس، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية - في تصريح له اليوم الأربعاء 24 فبراير- إن الهيئة رخصت أمس، الاستخدام الطارئ للقاحي «سبوتنيك V» و«استرازينيكا - AZD 1222» المستورد من كوريا الجنوبية، بعد مرورهما بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، وطبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

وأضاف أنه بعد ترخيص هذين اللقاحين بلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية 4 لقاحات، بعد أن تم منح الترخيص الطارئ سابقا للقاحي «سينوفارم» و«كوفيشيلد - استرازينيكا».

وأكد أن هيئة الدواء تعكف حاليًا على دراسة وتقييم باقي اللقاحات، في إطار الاختصاصات التنفيذية للهيئة، التي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضمانًا لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك