البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

السويد تدعم الرعاية الصحية في مصر عبر برنامج الابتكار في المجال الطبى

يان تيسليف سفير السويد
يان تيسليف سفير السويد

أعلنت سفارة السويد بالقاهرة ، إطلاق الجولة الأولى من برنامج ابتكار الرعاية الصحية السويدي ، "زمالة الابتكار في المجال الطبي"، في مصر في أغسطس القادم. 

وأضافت أن البرنامج يعد مبادرة مشتركة بين معهد الابتكار والبحث السويدي "رايز" ، والمعهد الملكي للتكنولوجيا "KTH" في ستوكهولم، ومعهد ”كارولينسكا انستيتيوت" ، وEIT Health هذا العام سيعقد البرنامج بالشراكة مع enpact في مصر لأول مرة. 

وأوضحت أن الهدف من البرنامج هو تحسين جودة الرعاية الصحية عن طريق إرسال فريق من المشاركين لقضاء فترة من الوقت في المؤسسات الطبية لتقيمها والوقف على بعض المشكلات التي تواجهها وإيجاد حلول مبتكرة لتلك المشكلات. بدء برنامج الابتكار في المجال الطبي منذ عشر سنوات في السويد.

وذكرت أنه من بين 80 متقدمًا من جميع أنحاء مصر ، تم اختيار 8 مشاركين من خلفيات مختلفة مثل الطب والهندسة والتصميم وإدارة الأعمال ، حيث سيعملون في فرق متعددة التخصصات طوال فترة البرنامج.

وأشارت إلى أن البرنامج سيقدم للمشاركين فرصة فريدة لدفع ابتكار الرعاية الصحية من خلال قضاء فترة مدتها 6 أسابيع حيث يتفاعل المشاركون مع أخصائيين الرعاية الصحية والمرضى خلال الممارسة الطبية اليومية.

ويمكن للمشاركين الاعتماد على خبراتهم المتنوعة لتقييم التحديات الطبية من منظور جديد والاستفادة من التفكير التصميمي والعقلية الريادية لمعالجة احتياجات الرعاية الصحية، وتم تصميم تجربة فترة مراقبة الأنظمة الصحية مع مراعاة الأزمة الحالية لضمان سلامة المشاركين والمتخصصين في المستشفى المضيف.

وقال يان تيسليف سفير السويد لدى مصر، "عندما تلتقي العقول العظيمة، تأتي الأفكار إلى الحياة. أنا فخور برؤية المبدعين من مصر والسويد يعملون معاً لخلق ابداعات في مجالات الرعاية الصحية. أعتقد أن مصر بشبابها الموهوبين والسويد بتاريخها الطويل في البحث الطبي والابتكار على استعداد لتطوير حلول الرعاية الصحية لمستقبل أفضل. 

وأوضح أن السويد تؤمن بأنه من خلال الابتكار والتعاون يمكننا أن نحدث ثورة في الرعاية الصحية حول العالم. إن "enpact" تعد شريكاً أساسياً للسويد في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار في مصر ، ويسعدنا التعاون معاً في تنفيذ برنامج الابتكار في المجال الطبي.

ولفت إلى أن مدة البرنامج هي 5 أشهر ومن المقرر أن تبدأ في 2 أغسطس 2020. بالإضافة إلى فترة متابعة الأنظمة الصحية ، سيحصل المشاركون أيضًا على توجيه مخصص من الخبراء المحليين والعالميين في ابتكار الرعاية الصحية والانضمام إلى شبكة رعاية صحية عالمية رائدة من خلال EIT Health .

ويضم البرنامج ايضا محاضرات وورش عمل متخصصة في إدارة الرعاية الصحية والابتكار الطبي وتطوير الأعمال وتصميم وتطوير المنتجات الطبية والتكنولوجيا.

وأوضحت السفارة أنه للمزيد من المعلومات عن كيفية دعم برنامج الابتكار في المجال الطبي من خلال تقديم التوجيه أو التعاون، يمكنك التواصل مع إنباكت مصر من خلال [email protected].

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك