رياضة

751 مليون يورو أرباح تصعد بريال مدريد إلى صدارة قائمة أغنى أندية العالم

الأحد 27 يناير 2019 - 09:17 م
المصدر - خاص
 751 مليون يورو أرباح
تربع فريق ريال مدريد على عرش قائمة أندية كرة القدم العشرين الأغنى في العالم، وحقق أرباحا قياسية قدرها 750.9 مليون يورو، ليتفوق على نادي مانشستر يونايتد، الذي تصدر القائمة العام الماضي والذى تراجع إلى المركز الثالث، بينما احتل نادي برشلونة المركز الثاني ويعد الفارق بين المركزين الأول والثاني هو ثاني أوسع فارق بينهما، حتى الآن، وبلغ 60 مليون يورو.

وبذلك احتل ريال مدريد وبرشلونة المركزين الأول والثاني على التوالي، لأول مرة منذ موسم 2014/ 2015، وذلك وفقا لما نشرته شركة ديتلويت للخدمات المهنية.

وذكرت شبكة  BBC، أن إجمالى إيرادات أغنى عشرين ناديا فى العالم ارتفعت بأكثر من  6 % خلال الموسم الكروي 2017/ 2018   لتصل إلى 8.3 مليار يورو لتسجل رقم قياسي جديد.

واحتلت 6 أندية إنجليزية مراكز  ضمن أغنى 10 أندية في العالم  لأول مرة فى تاريخ الأندية الإنجليزية، وتعتمد القائمة على إيرادات الأندية فقط  دون الأخذ في الاعتبار ديونها وتنتمي كل الأندية العشرين للدوريات الأوروبية الكبرى، حيث ظهر من إيطاليا  4 أندية، وكل من ألمانيا وأسبانيا بـ 3 أندية.

ومما أسهم في زيادة إيرادات «الملكى» زيادة عائدات الرعاية، وعائدات التسويق، وكذلك استغلال رحلات مباريات ما قبل بدء الموسم الكروي، والتي تعد مصدرا صاعدا لعائدات الأندية.

وأكمل فريقا بايرن ميونخ ومانشستر سيتي قائمة الأندية الخمسة الأغنى، واحتفظا بمركزيهما خلال العامين الماضيين بينما احتلت أندية باريس سان جيرمان، وليفربول، وتشيلسي، وأرسنال، وتوتنهام هوتسبير المراكز من 6 إلى 10، وبذلك يكون توتنهام قد ظهر في القائمة للمرة الثانية فقط، وكانت آخر مرة قد ظهر فيها في موسم 2006/ 2007  بينما احتل نادي إيفرتون المركز الـ17، ونيوكاسيل المركز الـ19، وويستهام يونايتد المركز الـ20 .