استثمار

"سالمان": استراتيجية متكاملة لتطوير "المعمورة" خلال 3 سنوات

الخميس 03 مارس 2016 - 11:48 ص
المصدر - خاص
أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار خلال الاجتماع
كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الوزارة تستهدف من مشروعاتها التنموية ألا تعتمد على إقامة مشروعات عقارية فقط، وإنما تقديم خدمات متكاملة لهذه المشروعات تحقق قيمة مضافة للنشاط الاقتصادي عامة والعقاري بصفة خاصة.

وقال خلال متابعته لخطة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية أنه يجري حالياً 
 استراتيجية متكاملة لتطوير منطقة المعمورة بالإسكندرية خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأن ذلك يتم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة العمل على إعداد وتنفيذ استراتيجية مستقبلية لدعم التنمية الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.

من جانبه قال مصطفى الصياد رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية،  إن الاستراتيجية الحالية تعتمد على تطوير ورفع كفاءة منطقة المعمورة السياحية من حيث منظومة الأمن والطرق والبوابات والشاطئ الرملي وإنشاء مجمع مطاعم عالمية وألعاب مائية ومنظومة للنظافة. 

وأشار -في بيان صحفي- إلى أن الشركة تتطلع إلى إقامة مشروعات سياحية سكنية متكاملة الخدمات بمنطقة المعمورة ومحافظة الإسكندرية وخارجها بتمويل ذاتي مع الاستعانة بتمويل من البنوك.

وشدد وزير الاستثمار على ضرورة توافر الخدمات في عملية التطوير وفق أعلى مستويات الجودة. 

ومن جانبه علق رئيس الشركة، أنه نظراً لأهمية منطقة المعمورة لوجود مناطق حيوية تتمتع بطبيعة خاصة مما يستلزم وجود منظومة أمنية متكاملة وتأمين خاص للمنطقة، فإننا نسعى لتطوير منظومة الأمن بالمنطقة لتأمين القاطنين والزوار من خلال إنشاء غرفة تحكم مركزية ومراقبة عن طريق تركيب كاميرات مراقبة تغطي المنطقة بالكامل، كما تقوم الشركة بصفة دورية بإجراء صيانة، ورصف للطرق وتدعيمها بمطبات صناعية ثابتة وأخرى متحركة.

وحول المشروعات تحت التنفيذ التي تقوم بها الشركة قال "الصياد"، أن هناك عدة مشروعات منها مشروع أرض السينما وأرض "تافرنا" على مساحة 7 آلاف متر مربع، ومشروع الإبراهيمية بمرحلتيه الثالثة والرابعة على مساحة 10 آلاف متر مربع ومشروع أرض المعارض "بحري الملاهي" على مساحة 3,7 ألف متر مربع.

 كما يجري إعداد دراسة إنشاء مشروع كوبري المعمورة العلوي والذي سيساعد على تخفيف الاختناقات المرورية أثناء فترات الكثافات خلال اليوم ويبلغ طوله 1,2 كيلو متر بينما تصل تكلفته التقديرية المبدئية إلى 35 مليون جنيه.