رياضة

وزير الشباب يبحث التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادًا لقمة «COP27»

الخميس 12 مايو 2022 - 03:16 م
المصدر- خاص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس 12 مايو، بمكتبه بديوان الوزارة، فريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر؛ لبحث أوجه التعاون المشترك.

تناول اللقاء الحديث حول التعاون فيما يخص استخدام برامج الفنون المجتمعية الخاصة بأندية السكان بمراكز الشباب؛ للتوعية بقضايا المناخ، إضافة إلى التباحث حول إنشاء بوابة إلكترونية لقمة المناخ خاصة بالشباب، فى ضوء الاستعداد لاستضافة مصر لقمة المناخ COP27 المقرر إقامتها فى مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل .

كما تطرق الاجتماع إلى مؤتمر الشباب COY17 المُقام على هامش مؤتمر الدول الأطراف COP27، وقيام الحكومة المصرية ممثلةً في وزارة الشباب والرياضة بتقديم الدعم المناسب واللازم بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والبيئة لدائرة الشباب باتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي.

لفت وزير الشباب والرياضة إلى الاهتمام البالغ بقضايا المناخ، والعمل على توعية النشء والشباب بالتغيرات المناخية داخل المنشآت الشبابية والرياضية فى جميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية، مثنياً على التعاون المثمر مع صندوق الأمم المتحدة للسكان فى تنفيذ البرامج والمشروعات المشتركة.

من جانبها، أكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر حرص الصندوق على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة بما يساهم فى تحقيق رؤيتهم والتى تتماشى مع أولويات التنمية المستدامة فى مصر، مشيرةً أنه سيتم دراسة المقترحات التى تناولها الاجتماع فيما يخص التعاون فى ملف التوعية بالتغيرات المناخية، والعمل على تنفيذها فى ضوء الاستعداد لمؤتمر القمة المناخية المقبل.