سياحة و طيران

وزير السياحة: افتتاح 21 فندقاً بطاقة 3500 غرفة خلال 3 أشهر

الأربعاء 30 مارس 2022 - 09:08 م
أحمد عماد دردير
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء 30 مارس، إنه تم افتتاح 21 فندقاً منذ يناير 2021 بطاقة فندقية تصل إلى نحو 3500 غرفة.

وأوضح العنانى، أنه من المتوقع افتتاح 13 فندقا آخر خلال العام الجارى، بطاقة حوالى 1400 غرفة، بالإضافة إلى نحو 1000 غرفة من خلال المشروعات المتعثرة بقطاع نبق.

وأكد فى هذا الصدد، استمرار لجان التفتيش على الفنادق، ضماناً للحفاظ على مستوى جودة الخدمة، ومن ثم الحفاظ على القدرة التنافسية للمقصد السياحى المصرى.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية للسياحة والآثار، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والطيار محمد منارعنبة، وزير الطيران المدنى، واللواء حسام شحاته، مدير إدارة المتاحف العسكرية، واللواء أحمد سعد، نائب رئيس قطاع شرطة السياحة والآثار، والدكتور أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، ومسئولى عدد من الوزارات والجهات المعنية. 

وتناول الدكتور خالد العنانى، موقف حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، عليها وسبل مواجهة تلك الأزمة، مستعرضاً حصراً باعداد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2021، وكذا عدد السائحين الوافدين خلال الفترة من يناير 2022 وحتى 25 مارس الجارى، والليالى السياحية التى قضاها هؤلاء السائحين، والأسواق السياحية الوافدين منها.

ونوه إلى تداعيات متحور "أوميكرون"، والأزمة الروسية الأوكرانية على حركة السياحة العالمية، وما حدث من تغييرات فى ترتيب الأسواق، وخاصة بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.