تكنولوجيا

البريد المصري ينظم مؤتمر إستثماري رفيع المستوى فى أبيدجان

الجمعة 27 أغسطس 2021 - 06:30 م
المصدر - خاص
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
عقد البريد المصري ، مؤتمر استثماري رفيع المستوى تحت عنوان "مصر تستثمر في قطاع البريد بإفريقيا"، وذلك في ختام فعاليات مؤتمر اتحاد البريد العالمي في دورته الـ 27 بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وجاء ذلك بحضور كافة مديري الإدارات البريدية الافريقية المشاركة بالمؤتمر ، حيث استعرض الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري خطط التعاون المشترك والتي تشمل تبادل الخبرات مع كافة البلدان الافريقية في ضوء المكانة المرموقة التي يشغلها البريد المصري حالياً وسط الإدارات البريدية الرائدة في العالم.

وأوضح الدكتور شريف فاروق ، أن المؤتمر الاستثماري الذي تم تنظيمه يهدف إلى عرض خطط البريد المصري الاستثمارية والتي تشمل الارتقاء بقطاع البريد في أفريقيا باعتباره البوابة الحكومية لكافة الخدمات البريدية والمالية والحكومية والمجتمعية وأنه المكون الرئيسي في نشر التحول الرقمي والشمول المالي في إفريقيا.

وشمل المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية في التجارة الالكترونية بأفريقيا في ظل انضمام البريد المصري لمبادرة التجارة الإلكترونية لأفريقيا [email protected] بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي لتمكين الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من النفاذ للسوق العالمية من خلال تبسيط إجراءات الاستيراد و التصدير وزيادة حجم التجارة الإلكترونية عبر الشبكات البريدية في أفريقيا ، بالإضافة إلى استعداد مصر لتدريب الكوادر الافريقية على كافة الانظمة في المركز الاقليمي للتدريب البريدي الافريقي بالقاهرة.

ووقع الدكتور شريف فاروق رئيس في نهاية المؤتمر ، مذكرة تفاهم شاملة مع راناريسون ريتشارد المدير العام لبريد مدغشقر في مجال التدريب ونقل الخبرات والتجارة الالكترونية ، وذلك بهدف نقل تجربة نجاح البريد المصري في تطوير البنية التحتية وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وتقديم خدمات التجارة الإلكترونية .