البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«فاروس» مستشاراً مالياً لمساهمى الشركة الحديثة للمواد العازلة

شركة فاروس لبنوك
شركة فاروس لبنوك الاستثمار

أعلنت شركة فاروس لبنوك الاستثمار التابعة لشركة الأهلي كابيتال القابضة ، عن قيامها بدور المستشار المالي الحصري لمساهمي الشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن "بيتومود" في اتمام صفقة بيع حصة 99% من أسهم الشركة لصالح شركة سيكا العالمية.

وأعربت نهى الغزالي العضو المنتدب لفاروس لبنوك الاستثمار ، عن اعتزازها بنجاح فريق العمل بفاروس في اتمام هذه الصفقة في كافة مراحلها حتى الانتهاء من كافة الإجراءات، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في الآونة الأخيرة جراء انتشار فيروس كورونا، حيث يؤكد هذا النجاح على ثقة المستثمرين الأجانب في جدوى التواجد والاستثمار في مصر، مدعومة بالأسس القوية للسوق المصري تحت أية ظروف. 

وأضافت الغزالي، "نحن متفائلون بأداء الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي السريع والقوي خلال الفترة المقبلة لما يشهده من استقرار واضح ومناخ صحي للاستثمار خاصة في ضوء جهود الحكومة خلال الأزمة وقرارات الإصلاح الاقتصادي في الفترة الاخيرة".

يذكر أن الشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن "بيتومود" تأسست عام 1998 وهي احدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع مواد العزل لخدمة قطاع البناء والتشييد وتتمتع الشركة بحصة سوقية رائدة في السوق المصري بالاضافة الي خدمة عملاء في أكثر من 50 دولة في السوق العالمي، كما تم ادراجها في البورصة المصرية عام2001 .

وقام بعملية الاستحواذ شركة سيكا، احدى أكبر شركات الكيماويات المتخصصة في العالم ، والتي تتخذ من سويسرا مقراً لها وتمتلك فروعا منتشرة في 100 دولة وتقوم بتصنيع منتجاتها في أكثر من 300 مصنع حول العالم حيث تم تنفيذ الصفقة من خلال عرض شراء اجباري من شركة سيكا مصر.

وتعد شركة فاروس لبنوك الاستثمار من انشط بنوك الاستثمار العاملة في السوق المصرية وهي حاليا احدي الشركات التابعة و المملوكة بالكامل لشركة الاهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الاهلي المصري.

واتمت شركة الاهلي كابيتال الاستحواذ عليها قبل عدة اشهر في اطار خطة البنك الاهلي لتكوين منصة متكاملة لبنوك الاستثمار والسمسرة وادارة المحافظ بالاضافة الي الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر والتمويل متناهي الصغر وكافة الخدمات المالية غير المصرفية.

وحصلت شركة فاروس على لقب "أفضل بنك استثمار في مصر" ضمن قائمة جلوبال فايننس العالمية، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك الاستثمار في العالم لعام 2018، كما حصلت على لقب "أفضل شركة أبحاث" لعامي 2018 و2019 على التوالي من قبل مجلة انترناشونال فاينانس.

وتحتل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بشكل متواصل المركز الخامس من حيث حجم التداول في البورصة المصرية، مع تمتعها بخبرات كبيرة في مجال تقديم الاستشارات المالية إلى جانب خبرات متميزة في عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات إصدار الأسهم وأدوات الدين.

وقامت شركة فاروس لترويج وتغطيه الاكتتاب في الأوراق المالية بتنفيذ عدة صفقات بارزة في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية، من بينها قطاع الكيماويات والأسمدة، والتمويل الاستهلاكي، والتعليم، والاتصالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك