البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة تتوقع انكماش الاقتصاد العالمي 3,2% في 2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء 13 مايو ، إن من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد العالمي 3.2% في 2020 ، بعد أن تسببت جائحة فيروس كورونا في فرض قيود صارمة على النشاط الاقتصادي وزيادة الضبابية وأوقدت شرارة أسوأ ركود منذ الكساد العظيم.

وأضاف تقرير من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالمنظمة، أنه من المرجح أن يكون تعافي الناتج الاقتصادي تدريجيا فحسب في 2021، وكانت الإدارة توقعت في يناير نمو الاقتصاد العالمي بين 1.8 و2.5 % هذا العام.

وأوضح التقرير ، أنه من المتوقع أن يفقد الناتج الاقتصادي العالمي حوالي 8.5 تريليون دولار في 2020 و2021، ليمحو تقريبا مكاسبه التي تراكمت على مدى السنوات الأربع السابقة.

وذكرت الإدارة أن ، معركة الجائحة - إذا طالت وأصبح ثمنها الاقتصادي باهظا - ستعيد تشكيل التجارة والعولمة على نحو جذري ، وحذر التقرير من فقد واسع النطاق للوظائف والدخل مع تفاقم الفقر في أنحاء العالم جراء الجائحة.

وأشارت إلى أنه وفقا للتقديرات الأساسية، فإن 34.3 مليون شخص - بمن فيهم ملايين العاملين في القطاع غير الرسمي - سينزلون عن خط الفقر المدقع هذا العام، وستسهم الدول الإفريقية بنسبة 56 % من هذه الزيادة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك