البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

%20 تراجعاً في تحصيل أقساط التأمين خلال أبريل الماضى بسبب «كورونا»

علاء الزهيري رئيس
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين، إن جائحة فيروس كورونا "كوفيد -19"، تسببت في انكماش حجم الطلب على عمليات التأمين الجديدة، بالإضافة إلى ضعف تحصيل الأقساط بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 20% على الأقل خلال أبريل الماضى، وذلك بسبب ظروف العمل الحالية.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية، والتي تناول فيها المخاطر العالمية في ظل جائحة كورونا ، أن تدعيات الجائحة قد تؤدى إلى تراجع نسب الأهداف الموضوعة لتحقيق المستهدف الربحي لشركات التأمين بسبب الأزمة، وأنه يوجد قطاعات متوقفة بالفعل عن العمل مثل قطاع تأمين السفر والبحري والطيران.

وأشار الاتحاد إلى تأثر معدل سداد الأقساط بنسبة 20%، وسيستمر التأثير لمدة 4 شهور حتى نهاية السنة المالية في 30 يونيو 2020" ، كما نوه إلى أنه يعمل حاليا على توفير وثائق جديدة للتعويض، ومنها ما يضمن التنمية المستدامة، والتأمين متناهي الصغر، وذلك لإفادة محدودي الدخل الأكثر تأثرا بالأزمة.

وذكر أنه يتم تفعيل إستراتيجية التحويل الرقمي وذلك بغرض خدمة العملاء والتيسير عليهم من خلال تقديم خدمة مميزة لهم تتسم بالبساطة والسهولة، حيث تجعل سياسة الاكتتاب أسهل وأسرع بعيدا عن الصعوبات الإدارية المعقدة التي تتسم بها الطرق التقليدية، كما تلجأ شركات التأمين إلى وسائل الدفع غير النقدي في التعامل مع عملائها.

ولفت الاتحاد المصري للتأمين إلى أنه شارك في مبادرة صندوق تحيا مصر بالتبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه للمساهمة في توفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعاونة القطاع الطبي على مواجهة الفيروس، فضلا عن المشاركة في توفير المواد الغذائية للعمالة غير المنتظمة والأسر الأولى بالرعاية لتخفيف عبء تكاليف المعيشة عن عاتقهم خلال الأزمة الراهنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك