البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

دراسة تنفيذ نماذج جديدة للوحدات

مى عبد الحميد: بدء تسليم وحدات الإعلان العاشر منتصف العام المقبل

 مى عبد الحميد الرئيس
مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى

4.8 مليار جنيه دعم من الصندوق حتى الآن و30.3 مليار جنيه تمويلات البنوك
 
قالت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى ، إن الصندوق ينتظر حالياً تجهيز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لأراضى الإعلان المقبل ضمن مشروع للإسكان الاجتماعى بواقع 250 ألف وحدة سكنية.

وأشارت فى تصريح خاص إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنفيذ 250 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة ، موضحة أن الصندوق ينسق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن توفير الأراضى، بالإضافة إلى مخاطبة المحافظات بشأن توفير الأراضى لديهم والدخول ضمن الإعلان.

وأضافت أن الصندوق يعتزم بدء تسليم أول وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى منتصف العام المقبل، بعد انتهاء شركات المقاولات من تنفيذ نحو 170 ألف وحدة ضمن الإعلان، موضحة أن إجمالى ما تم طرحه حتى الآن وصل إلى نحو 700 ألف وحدة سكنية.

وكشفت أن الصندوق يدرس حالياً تدشين نماذج جديدة للوحدات، تتضمن تصميمات وألوان مختلفة عن السابق تمهيداً لتنفيذه فى الإعلان الثالث عشر الذى سيجرى طرحه خلال الفترة المقبلة.

وكشفت أن حجم التمويلات التى قامت البنوك وشركت التمويل العقارى بضخها فى برنامج الإسكان الاجتماعى بلغت حتى الآن نحو 30 مليار و350 مليون جنيه حتى الآن، بإجمالى دعم قدمه الصندوق يصل إلى نحو 4.8 مليار جنيه.

وأوضحت أن عدد العملاء الذين استفادوا بالبرنامج حتى الآن بلغ نحو 306 ألف عميل حتى منتصف الشهر الجارى بمتوسط عمر للمتقدمين يصل إلى نحو 37 عام، مشيرة إلى أن الصندوق يتابع تنفيذ الوحدات التى تم طرحها فى الإعلانات السابقة بشكل مستمر من اجل الالتزام بمواعيد التسليم المقررة فى الإعلانات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك