البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الزراعة» تضع قواعد صرف الأسمدة بمحافظات منظومة الكارت الذكى

 السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، لتسهيل إجراءات صرف أسمدة المحاصيل الصيفية للمزراعين الذين لم يستلموا الكارت الذكي في المحافظات التي انطلقت فيها المنظومة وهي "الغربية، الشرقية، البحيرة، أسيوط وسوهاج".

وأوضح بيان لوزارة الزراعة اليوم الخميس 16 أبريل ، أن كل حائز له كارت فلاح ذكي بالكشوف الواردة إلى مديرية الزراعة من البنك الزراعي يتم توجيه الحائز إلى فرع البنك لاستلام كارت الفلاح "داخل نطاق المحافظة" ولا يتم صرف أسمدة لهذا الحائز إلا من خلال كارت الفلاح.

وأضاف أنه بالنسبة للحائز الذي ليس له كارت فلاح وتنطبق عليه شروط استخراج الكارت أو قام بتحرير استمارة ولم يستخرج الكارت حتى الآن، يتم استلام صورة بطاقة الرقم القومي لهذا الحائز ويقوم بصرف الأسمدة بناء على المعاينة الفعلية على الطبيعة، وطبقا لضوابط الصرف المقررة، على أن تلتزم الجمعية الزراعية والإدارة الزراعية والمديرية بإنهاء إجراءات استخراج كارت الفلاح لهذا الحائز وتحت مسئوليتهم ويتم التأكد من وجود حيازة للحائز وتكون منزرعة وليست ضمن الحيز العمراني أو ضمن التعديات وتحت مسئولية الجمعية.

ووذكر أنه بالنسبة لمن لا ينطبق عليه استخراج الكارت، يتم عمل تفويض بالجمعية الزراعية لأحد الورثة لاستلام كارت الفلاح لوالدهم المتوفي أو استخراج كارت الفلاح باسم المفوض عنهم.

وقال وزير الزراعة إن الهدف من هذه الإجراءات هو تسهيل صرف الأسمدة في التوقيتات المناسبة المحاصيل الصيفية ، وحتى لا يضطر المزارع إلى شراء احتياجاته من السوق السوداء.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، قد وافق على ربط كارت الفلاح بخدمة ميزة لسداد جميع المدفوعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك