البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«البيئة» تطلق موقعا إلكترونياً للإدارة السليمة للنفايات الطبية الخطرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور طارق العربي مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية التابع لوزارة البيئة والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية، أنه سيتم قريبا إطلاق موقع إلكتروني بالتنسيق مع وزارتي الصحة والاتصالات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأشار العربي في تصريح لـ "أ ش أ" اليوم الاثنين 6 أبريل ، إلى أن الموقع خاص بالإدارة السليمة للنفايات الطبية الخطرة، في إطار خطة الوزارة للمشاركة في مكافحة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وقال العربى إن الفئات المسموح لها الدخول على الموقع هم مسئولو النفايات الطبية في المنشآت الصحية وفي محطات معالجة النفايات والغرض منه تحديد كمية النفايات المتولدة بكل منشأة صحية يوميا ومعرفة الكميات التي تم نقلها لمحطات المعالجة حتى تكون هناك صورة واضحة عن حجم المخلفات وطرق إدارتها وهل هناك عجز في محطة معالجة معينة حتى يتم توجيه الكميات إلى محطة أخرى.

وأضاف العربي ، أنه يتم حاليا إجراء الاختبارات الأمنية للتطبيق نظرا لاحتوائه على معلومات مهمة وسيقوم مسؤولو وزارة الصحة ومسؤولو النفايات بالمستشفيات الجامعية بإدخال البيانات بطريقة سليمة عن طريق اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.

وذكر أنه سيتم كذلك تحميل أدلة إرشادية على الموقع تتضمن رسائل توعية وخطط العمل بالمستشفيات ويمكن من خلاله الوصول إلى الحزم التدريبية الخاصة بمسئولي النفايات والأطباء والممرضين وخطط التعامل مع النفايات الطبية الخطرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك