البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع عقد تطوير فندق شبرد بتكلفة 1,4 مليار جنيه

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام ، توقيع عقد تمويل تطوير وتأثيث وتجهيز فندق "شبرد" للتشغيل، بين شركة "إيجوث" التابعة للوزارة ومجموعة "الشريف القابضة" السعودية، في إطار حرص الوزارة على تطوير الأصول الفندقية وتعظيم العوائد منها. 

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد 8 مارس، أنه كان قد تم طرح الفندق لتمويل التطوير والإدارة على مجموعة من الشركات والمستثمرين، وتم المفاضلة بين العروض المقدمة والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموعة الشريف . 

وتقوم مجموعة الشريف القابضة بمقتضي هذا العقد ، بتمويل التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة خمس نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً في غضون 42 شهرا شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير، حيث تبلغ التكلفه الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه. 

وتحددت مدة التعاقد 35 عاما يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافى ربح التشغيل لمدة 10 سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسيتم منح شركة إيجوث مليون دولار كمنحة توقيع تعاقد، ويجري الاتفاق على التسوية الودية للتخارج مع شركة "روكوفورتى" للبدء في الطرح على شركات الإدارة العالمية المتخصصة لإدارة وتشغيل الفندق.

وقع العقد شريف بنداري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزاة قطاع الأعمال العام، ونواف فائز الرئيس التنفيذي لمجموعة الشريف السعودية ، بحضور أسامة بن أحمد نقلي السفير السعودي بالقاهرة ، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والشريف فائز رئيس مجلس إدارة مجموعة الشريف السعودية. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك