البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«بترول بلاعيم»: ضخ استثمارات بقيمة 812 مليون دولار خلال 2020-2021

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال رئاسته جمعية بتروبل

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول بلاعيم ، لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2020-2021 والموازنة المعدلة لعام 2019-2020.

وأكد الملا أهمية الاستمرار فى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف والتنمية لزيادة إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز لاستدامة توفير وتأمين احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ، والعمل على اتباع سياسات من شأنها تخفيض النفقات والمصروفات اللازمة لأعمال التنمية والتشغيل مع المحافظة على المعايير العالمية فى مجالات السلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة  . 

وأشاد الملا بما حققته شركة بتروبل فى مجال إنتاج الغاز الطبيعى والزيت الخام ، وبرامج العمل التي تنفذها للإسراع بوضع المشروعات الجديدة على الإنتاج وفقاً للبرامج الزمنية المحددة ، وتحقيقها أعلى معايير السلامة والصحة المهنية فى المشروعات التى تنفذها .

وأوضح المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل أنه تم تكثيف الأنشطة الاستكشافية في منطقة نيدوكو ، وتم ربط البئر الجديد "شمال القرعة -1" على شبكة التسهيلات تمهيداً لوضعه على الإنتاج ، وتنفيذ مشروع مد الخط البحرى 18 بوصة من المنصة البحرية PP-2 إلى محطة المعالجة بمنطقة البتريكو.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى مشروع زيادة سعة خزانات الزيت الخام ، كما تم تصميم وإنشاء محطة جديدة "سدرى 2020" وذلك لاستيعاب كميات الإنتاج من الاكتشاف الجديد "سدرى 36" ، مشيراً إلى نجاح الشركة في الوصول إلى أعلى معدل إنتاج يومى من الزيت الخام بلغ 72 ألف برميل ، ولم يتحقق منذ 3 أعوام .

وأضاف أن الشركة وضعت موازنة مقترحة لعام 2020-2021 تبلغ حوالى 812 مليون دولار ، وذلك للاستمرار في ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمناطق عمل الشركة المختلفة.

ونوه إلى أن الشركة تستهدف خطة إنتاج طموحة من الزيت الخام للحفاظ على معدلات الإنتاج ومواجهة التناقص الطبيعى لإنتاج الآبار من خلال الاستمرار في أعمال الصيانة الدورية للآبار ومنصات الإنتاج بجميع مناطق عمل الشركة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك