البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرة التجارة تؤكد حرص الحكومة على التحول إلى المجتمع الرقمي

 المؤتمر الدولي السنوي
المؤتمر الدولي السنوي السادس لسيدات شركاء النجاح

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، حرص الحكومة على التحول إلى المجتمع الرقمي، وميكنة الخدمات الحكومية لرفع كفاءتها وزيادة الشفافية، مما يزيد تنافسية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك في كلمة وزيرة التجارة والصناعة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي السادس لمؤتمر سيدات أعمال مصر الـ21، تحت عنوان "رقمنة البيئة الاقتصادية"، والذي انطلق اليوم السبت 22 فبراير، بمقر جامعة الدول العربية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء والجامعة العربية.

وأوضحت أنه تم إنشاء منصة إلكترونية للمشروعات الصغيرة، لتقديم الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل خدمات التسجيل والخدمات الفنية والمالية وعرض بعض قصص النجاح.

وقالت ، "إننا ما زالنا في مرحلة الاستعداد لإطلاق هذه المنصة بشكل رسمي بهدف تحقيق مزيد من التواصل مع الفئات المستهدفة".

وأشارت إلى دعم الحكومة لسيدات الأعمال عبر تقديم الدعم التمويلي والفني والتسويقي، وإلى حرص الوزارة على التشاور مع المجتمع المدني.

وشددت جامع على أهمية التحول الرقمي عبر منظومة الشمول المالي التي جاءت عبر مبادرة من البنك المركزي، كما يتم إتاحة بعض البرامج التمويلية من على الهواتف الذكية.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالدعم الدولي مثل الذي يأتي من البنك الدولي، فإن الحكومة حريصة على تخصيص برامج معينة للمرأة، إضافة إلى الوصول للمرأة في الريف والصعيد ومراعاة الظروف الاجتماعية، وإتاحة برامج تمويلية متخصصة، مع التدرج في التمويل، والمتابعة المستمرة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك