البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

681 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب خلال 2019

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب بلغ خلال العام الماضي 681 مليون دولار ، منها 540 مليون دولار صادرات مصرية و141 مليون دولار واردات من المملكة المغربية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الوزيرة مع أحمد التازي سفير المغرب بالقاهرة ، والذي تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت جامع أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر والمغرب، لتحقيق التكامل الصناعى بين البلدين والتصدير لأسواق دول الاتحاد الأوروبى والأسواق العربية والإفريقية، مشيرة إلى أن هناك فرصا كبيرة للتعاون الاستثماري المشترك خاصة في ظل الإمكانات والمقومات الهائلة التي يمتلكها اقتصادا البلدين.

وأشارت إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، فى إطار اتفاقية أغادير والاستفادة من تراكم قواعد المنشأ، لتطوير المنظومة الصناعية بالدول الأربع الأعضاء والتصدير لأسواق الاتحاد الأوروبى، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الاقتصادي وتبادل التكنولوجيات الصناعية المتطورة وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بالبلدين.

وأكد أحمد التازي سفير المملكة المغربية بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك خاصة في ظل عمق العلاقات السياسية والتاريخية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين.

ونوه بأن هناك فرصا كبيرة لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال إقامة شراكات صناعية بين القطاع الخاص فى الجانبين، إلى جانب التعاون المشترك في أسواق ثالثة مثل السوق الإفريقي والذي يتيح فرصا استثمارية واعدة للقطاعين الخاص المصري والمغربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك