البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هشام توفيق: مضاعفة إنتاج «البليت» بـ«الدلتا للصلب» لـ 500 ألف طن سنويا

 هشام توفيق وزير
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن مشروع تطوير شركة مصانع الدلتا للصلب بمسطرد التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، يتضمن إنشاء بنية تحتية متكاملة للشركة وتوفير حماية وبيئة عمل مناسبة، فضلا عن مراعاة الاشتراطات والمعايير البيئية وتوفير استهلاك الطاقة.

وأضاف توفيق خلال تفقده أعمال المرحلة الأولى من المشروع اليوم السبت 4 يناير، برفقة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ونواب المحافظ ، أن المشروع يهدف إلى مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة وتأهيل وتطوير الأفران "إنتاج البليت" بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا على مرحلتين بمعدات جديدة وتكنولوجيا حديثة.

ويأتى ذلك بإضافة خط إنتاج جديد للمرحلة الأولى 250 ألف طن من البليت للاستخدام في إنتاج حديد التسليح لأغراض البناء والإنشاءات المدنية، على أن تبدأ المرحلة الثانية للتطوير خلال العام الجاري 2020 والتي تشمل خط إنتاج 250 ألف طن بليت إضافة إلى خط إنتاج مسبوكات صلب وزهر حيث تم الطرح ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عام ونصف.

ونوه بأنه تم استلام المعدات الحديثة وعمل الاختبارات اللازمة والانتهاء من الأعمال المدنية وتجديد وتقوية الهياكل المعدنية بالشركة، مشيرا إلى اختيار أحدث معدات الإنتاج في العالم للعمل على إنتاج صلب كربوني عالي الجودة والمنافسة في الأسواق، بما يحقق أقل تكلفة للمنتج وأعلى جودة وأعلى إنتاجية وأقصى قدرة على التنوع في استخدام الخامات وأقل استهلاكا للطاقة، كما تم تدعيم القواعد وإنشاء قواعد الأفران الجديدة ورفع كفاءة الأوناش.

واستمع الوزير خلال زيارته إلى عرض مجلس إدارة الشركة والمهندسين حول مشروع المرحلة الأولى للتطوير التي تمت خلال الفترة الماضية، والتي استهدفت مضاعفة الطاقة الإنتاجية بمصانع الدلتا للحديد والصلب من 50 ألف طن سنويا إلى 5 أضعاف ليصل إلى 250 ألف طن سنويا.

كما استمع وزير قطاع الأعمال أيضا إلى شرح بشأن عمليات الإنتاج من أفران الصهر وفرن تنقية ومعالجة المعدن المنصهر وماكينة الصب المستمر، وكذلك مراجعة مدخلات إنتاج الصلب إضافة إلى الوحدات المساعدة من محولات ووحدة الأكسجين ومعالجة وتوزيع المياه الصناعية وضواغط الهواء وتخفيض وقياس الغاز ومعامل الصلب والصيانة.

وتفقد الوزير مواقع العمل في مشروع التطوير، مشيدا بمعدلات الإنجاز والجهود المبذولة في التحديث من إدارة الشركة والاستشاريين، موجها التحية للمهندسين والعاملين لجهودهم في الأعمال التكميلية للمشروع بما يؤكد قدرة العامل المصري على الإنجاز، واصفا ما يتحقق على أرض شركة الدلتا للحديد والصلب من تحديث شامل بالإنجاز الكبير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك