البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بلومبرج: 5,9 تريليون دولار ثروات أغنياء العالم.. و«بيزوس» يتصدر القائمة

جيفري بريستن بيزوس
جيفري بريستن بيزوس مؤسس ورئيس شركة "أمازون دوت كوم"

ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن أثرياء العالم نجحوا في إضافة 1.2 تريليون دولار إلى إجمالي ثرواتهم خلال عام 2019، لتسجل زيادة بلغت نسبتها 25% مع قرب نهاية العام ، وذلك بدعم من الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين وبيانات الوظائف الأمريكية القوية وهدوء التوترات السياسية داخل المملكة المتحدة حول أزمة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن مؤشرها "بلومبرج للمليارديرات" وهو الترتيب اليومي لأغنى 500 شخص في العالم رصد نمو الثروات الإجمالية لأثرياء العالم إلي 5.9 تريليون دولار، ليعاد بذلك إشعال فتيل النقاش المحتدم عالميا حول اتساع الفجوة في الثروات بين الطبقات وتفاوت الأجور الذي أصبح يشكل تهديدا للاقتصادات العالمية حسب آراء المحللين.

وأشارت إلى أن الأثرياء داخل الولايات المتحدة حظوا بالنصيب الأكبر داخل قائمة أغنى 500 شخص حول العالم مقارنة بأي وقت مضى منذ عام 1929 وهو ما دفع بعض الساسة الأمريكيين إلى مطالبة بإعادة هيكلة للنظام الاقتصادي داخل البلاد.

وبحسب أحدث إحصائيات مؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، استطاع رجل الأعمال الشهير جيفري بريستن بيزوس مؤسس ورئيس شركة "أمازون دوت كوم" التربع على عرش قائمة أثرى أثرياء العالم ، مشيرا إلى إنه رغم خسارته 9 مليارات دولار على إثر طلاقه من زوجته ماكينزي إلا أن شركته نجحت في تحقيق مبيعات قياسية خلال موسم التخفيضات بالولايات المتحدة لترتفع ثروته بنحو 59.3 مليون دولار وتصل إلى 116 مليار دولار.

ويأتي في المرتبة الثانية رجال الأعمال الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" بثروة بلغت 113 مليار دولار بعد إضافته نحو 23.1 مليار دولار منذ بداية العام حتى الآن يليه في المرتبة الثالثة الفرنسي برنار أرنو صاحب الـ70 عاما، حيث يقدر حجم ثروته بـ106 مليارات دولار بعدما أضاف ما يقرب من 37.7 مليار دولار.

ويعد برنار أرنو هو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من 50 ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي.

وتمكن وارن بافت رجل الأعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك من الفوز بالمركز الرابع ضمن قائمة أثرياء العالم بإجمالي ثروة تقدر بـ89 مليار دولار بعدما نجح في إضافة 5.2 مليار دولار إلى إجمالي ثروته منذ بداية العام حتى الآن.

وقفز مارك زوكربرج، صاحب 34 عاما ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" ، في المرتبة الخامسة بإجمالي ثروة بلغت 79 مليار دولار مضاعفا ثروته بما يناهز 27.4 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك