البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك التجاري الدولي يوقع اتفاقية تمويل مع «بالم هيلز» بقيمة 1,1 مليار جنيه

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر، اتفاقية تمويل متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه مصري مع شركة بالم هيلز للتعمير ، لإعادة تمويل جزء من القروض القائمة على الشركة.

وينقسم التمويل الجديد على شريحتين: "أ" و "ب" حيث تبلغ مدة الاستحقاق 5 و4 سنوات على التوالي، مع فترة سماح 5 أشهر ، ومن المقرر أن يتم توجيه الشريحة "أ" لإعادة تمويل القروض القائمة على مشروعي "جولف فيوز" و"إمتداد الجولف" بقيمة 828 مليون جنيه ، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه سيتم تخصيصها لمشروعات أخرى.

وأوضح البنك أنه سيتم تخصيص الشريحة "ب" في إعادة تمويل القرض القائم علي مشروع بالم هيلز القطاميه بقيمة 171 مليون جنيه .

وأكد عمرو الجنايني الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي في البنك التجاري الدولي، أن القرض يعكس اهتمام البنك التجاري الدولي بتمويل المشروعات التي تدعم الاقتصاد القومي ومنها قطاع التطوير العقاري.

وأضاف أن شركة بالم هيلز للتعمير تتمتع بموقف مالي جيد، وتعد من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، ويعد هذا القرض بداية لتعاون سيستمر معها خلال الفترة المقبلة.

وقال ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية ، نحن سعداء بإبرام هذا الاتفاق الذي سوف يدعم الموقف المالي للشركة من خلال تحسين شروط الائتمان، مع تعزيز علاقتنا بالبنك التجاري الدولي، البنك الرائد بجمهورية مصر العربية.

وأكد أن الشركة تمكنت من الحصول علي عرض مالي متميز، مما يعد شهادة قوية على التحسن المستمر في التصنيف الائتماني والموقف المالي القوي للشركة.

وأشار إلى أن تلك الخطوة الهامة تتماشى مع توجهنا الإستراتيجي صوب تعزيز الرافعة المالية، وخفض التكاليف التمويلية وتحسين التدفقات النقدية للشركة".

حضر توقيع عقد التمويل من البنك التجاري الدولي، عمرو الجنايني الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسي، ونيفين وفقي رئيس قطاع الائتمان والاستثمار، وسهى أبو ذكري رئيس قطاع العلاقات المؤسسية، ومحمد الباروني رئيس قطاع ائتمان الشركات ، ومن شركة بالم هيلز، محمد فهمي الرئيس التنفيذي للعمليات وعضو مجلس الإدارة، وعلى ثابت المدير المالي وعضو مجلس الإدارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك