البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع قيمة «أرامكو» السوقية إلى تريليوني دولار

شركة أرامكو
شركة أرامكو

حققت أسهم شركة "أرامكو" السعودية قفزة كبيرة خلال الدقائق الأولى من بداية تداولات اليوم الخميس، ثاني أيام طرحها بسوق الأوراق المالية السعودي، لترتفع قيمة عملاق النفط السعودي السوقية إلى تريليوني دولار، وتصبح الأعلي في تاريخ الشركات المدرجة بالبورصات العالمية، متفوقة على شركتي "مايكروسوفت" و"أبل" الأمريكيتين.

وذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن حجم التداولات في الدقائق العشرين الأولى من تداولات اليوم قفز بنسبة 400%، كما حقق سعر سهم الشركة النفطية قفزة أكثر من 10% ليصل إلى 38.7 ريال، لتنجح القيادة السعودية بقيادة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، للوصول إلى الهدف الذي وضعته لرفع القيمة السوقية للشركة إلى تريليونين دولار، وهو مستوى قياسي عالمي غير مسبوق.

وأوضحت "بلومبرج" أن طرح 1.5% من أسهم الشركة الأكثر ربحية على مستوى العالم إلى الاكتتاب العام يعد حلقة ضمن سلسلة إصلاحات اقتصادية أخذت القيادة السعودية على عاتقها تنفيذها في سبيل زيادة الاستثمارات بالقطاعات غير النفطية، وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب.

وبدأ أمس الأربعاء، إدراج وتداول أسهم شركة "أرامكو" في السوق المالية السعودية "تداول" بالرمز 2222، وارتفع سهم "أرامكو" 10% عند انطلاق تداولاته، لترتفع قيمة "أرامكو" السوقية لـ 1.88 تريليون دولار تكون قد تخطت قيمة شركة "أبل" السوقية، وتصبح الشركة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك