البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تمهيدا لاقرارها من الاتحاد المصرى للتأمين

«لجنة الأخطار الطبيعية» تخاطب مجلس الممتلكات لاعتماد مسودة النظام الأساسى للمجمعة

وليد سيد مصطفى
وليد سيد مصطفى

كشف وليد سيد مصطفى نائب رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحريق بالإتحاد المصرى للتأمين، عن الإنتهاء من وضع مسودة للنظام الأساسى لمجمعة التأمين ضد الأخطار الطبيعية ومخاطبة المجلس التنفيذى للممتلكات به لإقراره.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أنه من المقرر عقب الإنتهاء من موافقة المجلس التنفيذى للممتلكات على مسودة النظام الأساسى للمجمعة، سيتم إرسالها لمجلس إدارة الإتحاد المصرى للتأمين لإعتمادها.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية لإعداد مسودة النظام الأساسى لمجمعة الأخطار الطبيعية ضمت كلاً من رئيس لجنة التأمينات العامة للحريق ونائبه، بجانب رئيس ونائب رئيس لجنة إعادة التأمين، بجانب رئيس اللجنة العامة للتأمينات الهندسية ونائبه.

وتعد المجمعة آلية لمعاونة الشركات الأعضاء على تحمل الأخطار الطبيعية والتى تشارك فيها كل شركة بنسبة من حصتها، بقيام المجمعة ببناء أنظمة فعالة لإدارة الأخطار الطبيعية والمعاونة فى وضع الشروط والأسس الفنية للاكتتاب السليم.

كما تتولى المجمعة بحث المطالبات التى تقدم للشركات الأعضاء وتحيلها إليها هذه الشركات لدراستها وإبداء الرأى فيها وتقدير قيمتها تمهيداً لتسويتها بمعرفة الشركة المسندة، على أن يكون رأى المجمعة ملزم لأعضاء المجمعة.

وتقوم بإعداد الخرائط والبيانات الإحصائية الخاصة بالأخطار الطبيعية فى مصر والأخطار المؤمن عليها بشركات التأمين الأعضاء، وكذلك إعداد البرامج والإجراءات اللازمة لإعادة التأمين والإتفاقيات الخاصة بالمجمعة لتغطية الأخطار الطبيعية طبقاً للأسعار الإسترشادية التى تحددها اللجنة الإدارية مع مراجعتها كل فترة، بالإضافة إلى إعداد الدراسات اللازمة للحد من آثار الأخطار الطبيعية والتعاقد مع الجهات ذات الخبرة الفنية لمعاونتها فى تحقيق أغراضها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك