البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

تراجع معدل الخسارة الفنية لشركات التأمين إلى 47,7% خلال 8 أشهر

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف مصدر مطلع بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن بلوغ معدل الخسارة الفنية لشركات التأمين العاملة بالسوق نحو 47.7% خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 51.1% خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن معدل الخسارة الفنى لشركات تأمينات الممتلكات بلغ 53.4% خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 68.6% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشار إلى أن شركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال إنخفضت بمعدل خسارتها الفنية لتبلغ 43.3% خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2019، مقابل 46.8% خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وكانت قد أوضحت التقارير الشهرية للهيئة العامة للرقابة المالية إرتفاع حجم التعويضات المسددة لعملاء شركات التأمين إلى 10.6 مليار جنيه خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 9.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 16.3%.

وقد حققت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية إجمالى محفظة أقساط بقيمة 22.2 مليار جنيه خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 17.8 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بمعدل نمو 24.2%.

وأضافت أن شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق سددت إجمالى تعويضات بقيمة 5.4 مليار جنيه خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 4.7 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 15.1%.

وأظهرت التقارير أن إجمالى أقساط شركات التأمينات العامة والممتلكات بلغت نحو 10.1 مليار جنيه خلال ال8 أشهر الأولى من 2019، مقابل 8.3 مليار جنيه خلال ال8 أشهر الأولى من العام الماضي، بمعدل نمو 20.5%.

ونوهت إلى أن التعويضات المسددة بنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بلغت 5.2 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل حجم تعويضات مسددة بهذا النشاط بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 17.6%.

وذكرت أن حجم الأقساط المحصلة لشركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بلغ 12 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 9.4 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بمعدل نمو 27.4%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك