البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بروتوكول تعاون بين «العربية للتصنيع» و«السويدي» في مجالات الصناعة المختلفة

عبد المنعم التراس
عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عماد زكي السويدي رئيس مجلس إدارة شركة "السويدي الكتروميتر مصر" ، توقيع بروتوكول للتعاون والشراكة في مجالات الصناعة المختلفة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز التواجد المصري بالدول الأفريقية وتلبية احتياجات مشروعات التنمية محليا وإفريقيا؛ بالشراكة والتكامل بين المؤسسات الصناعية الوطنية.

وأوضح التراس أنه تم الاتفاق على تبادل الخبرات الفنية والتعاون والشراكة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والطاقة الشمسية والإلكترونيات وكافة مشروعات التنمية بالسوق المحلي والأفريقي، لافتا إلى التحضير والتنسيق مع شركة السويدي للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الأفريقي والإسبوع الصناعي الإفريقي وأسبوع البنية الأساسية في أفريقيا وصنع في أفريقيا واستثمر في إفريقيا.

وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن دراسة التصنيع المشترك للعدادات الذكية والمسبقة الدفع والعادية للكهرباء والغاز والمياه وشبكاتها ووحدات الاتصال والسوفت وير الخاص بها وأيضا معامل الاختبار ومراكز الصيانة، مشيرا إلى تدريب الأشقاء الأفارقة بالهيئة العربية للتصنيع على ماكينات CNC.

وأكد التراس أن الهيئة وضعت التصدير ودعم التصنيع بدول القارة الإفريقية علي رأس أولوياتها خلال المرحلة الحالية؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لزيادة التواجد المصري في دول القارة السمراء، لافتا في هذا الإطار إلي دخول الهيئة في تحالف مع عدد من الشركات المصرية ومنها شركة المقاولون العرب وعدد من الشركات الوطنية بالإضافة إلى شركة بلجيكية لتنفيذ عدد من المشروعات بدول القارة الأفريقية.

وأشاد المهندس عماد زكي السويدي بخبرات الهيئة العربية للتصنيع والإمكانيات التصنيعية والبشرية وقدرتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى معدلات للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية، معربا عن تطلع شركة السويدي للتوسع في فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الهيئة تمتد إلى مجالات التصنيع المختلفة وتعميق التكنولوجيا لتنفيذ مشروعات التنمية وتلبية احتياجات السوق المحلي والإفريقي.

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة من الهيئة العربية للتصنيع وشركة السويدي لدراسة الاحتياجات بدول القارة الإفريقية ووضع آليات التنفيذ بتوقيتات محددة سواء فيما يتعلق بتصنيع السلع الاستثمارية والمكونات التي يتم استيرادها من الخارج أو لتنفيذ مشروعات صناعية تنموية بعدد من الدول الإفريقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك