البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الغرفة الألمانية: وفد مصري يزور برلين للترويج الاستثماري.. الأسبوع المقبل

 المهندس عماد غالي
المهندس عماد غالي رئيس الغرفة الألمانية

قال المهندس عماد غالي، رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والرئيس التنفيذي لشركة سيمنز مصر، إنه من المقرر أن يزور وفد مصري ألمانيا الأسبوع المقبل، لجذب استثمارات أجنبية جديدة والترويج لقطاع الأعمال المصري.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الخميس 20 يونيو، أن الهدف من الزيارة التعريف بكل جديد في السوق المصري من شأنه حث المستثمرين الألمان على ضخ المزيد من رؤوس الأموال في مشروعات داخل مصر، متوقعا أن يشارك في الوفد حوالي 40-50 شركة من مختلف القطاعات.

وأوضح أن أجندة الزيارة تتضمن عقد عدة حلقات نقاشية واجتماعات طاولة مستديرة تجمع ما بين الجانبين الألماني والمصري لتقريب وجهات النظر،
متابعا أنه سيكون هناك لقاء مع المنظمة الأم للغرف الألمانية ومع شركات ألمانية لتوصيل رسالة بأن الوضع الاقتصادي في مصر الآن أصبح مختلفا، كما سيعمل الوفد الحكومي على شرح كل الإصلاحات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الغرفة الألمانية تعمل حاليا على مساعدة أصحاب الأعمال على فهم قوانين التصدير والاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الأفريقية وإيجاد أفضل فرص استثمارية، كما تدعم التعليم الفني في مصر لسد الفجوة في سوق العمل بين حجم الأعمال التي تحتاج إلى عمالة مدربة وبين الأعداد الفعلية لتلك العمالة في سوق العمل.

وتابع أن الغرفة تحاول الاستفادة من الخبرات الألمانية في التعليم الفني، إذ تم الانتهاء من بناء مركز تدريب في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويفتتح في أول شهر يوليو بالتعاون بين شركة سيمنز وشركة "جي أي زد"، ليكون أكبر مركز تعليم وتدريب فني في مصر، ويستهدف تخريج 5 آلاف وخمسمائة متدرب من مصر في خلال الأربعة أعوام المقبلة، وسيكون التدريب بالتعاون مع مؤسسات مصرية توفر مدربين وتزودهم بالمعرفة لتكون علاقة تبادل معرفي.

وأشار إلى إنشاء تجمع جامعات مكون من 11 جامعة يعرف بـ"جي أي يو" أي جامعة الصناعة الألمانية، وتبدأ الدارسة به في أكتوبر 2019، وتم تخصيص مبنيين داخل الجامعة الألمانية في مصر لهم لحين الانتهاء من تجهيز الحرم الخاص بهم في العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك