البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يناقش زيادة رأس ماله مع «التنمية الأفريقي» بغينيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقش الوفد المصري برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الأفريقي، خلال الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك والمنعقدة خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو الجاري في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو، الزيادة السابعة لرأس مال البنك المركزي. 

ودعا عامر، خلال اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك، إلى عقد الاجتماع التشاوري الأخير للجنة بشرم الشيخ في سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يسفر عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال إيجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة وكذا برنامج عمل البنك خلال الـ10 أعوام المقبلة.

على نحو آخر، التقى عامر، كين أوفوري عطا، وزير مالية غانا، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات ببن البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة أدت إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر.

واستعرض وزير مالية غانا خطة دولته، التي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية، من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

كما تسلم عامر جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في أفريقيا لعام 2019 خلال الحفل السنوي للمصرفي الأفريقي (African Banker) الذي أقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي في مالابو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك