موقع المصدر

ads
عقارات
عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لـ «سيتى ايدج»:

3 مليارات جنيه استثمارات «ايتابا سكوير».. و1٫3 مليار جنيه مبيعات المرحلة الأولى

الإثنين 10 يونيو 2019 - 10:13 ص
عمرو القاضى الرئيس
عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى ايدج
طباعة
محمود خضر
قريباً طرح المرحلة الثانية من «ايتابا الشيخ زايد».. ونتفاوض مع علامة فندقية عالمية

كشف عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى ايدج للتطوير العقاري، عن تحقيق مبيعات بقيمة 14 مليار جنيه بجميع المشروعات التى طرحتها الشركة حتى الآن، مشيراً إلى أن الشركة ستطرح خلال الفترة المقبلة المرحلة الثالثة من مشروع ايتابا بالشيخ زايد.

وأوضح «القاضى» أن الشركة تقوم حالياً بالتجهيز لطرح المرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسويق نحو 50 % من المشروع المقام على مساحة 77 فدان بواقع 493 وحدة.

وأضاف أن الشركة تعاقدت مع شركة ريدكون أسبانيا للمقاولات بقيمة 175 مليون جنيه، لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بواقع 108 وحدة سكنية، على أن تنتهى الشركة من أعمال تنفيذ المرحلة الأولى نهاية عام 2021.

وأكد القاضي، أن «سيتى ايدج» حققت مبيعات بقيمة 1.3 مليار جنيه من المرحلة الأولى للمشروع، وتستهدف تحقيق نحو 3 مليارات جنيه مبيعات من إجمالى وحدات المشروع.

وأضاف أن الشركة ستبدأ تشغيل مشروع ايتابا سكوير بمدينة الشيخ زايد نهاية عام 2022 على مساحة 14 فدانا، ويضم وحدات تجارية وطبية وترفيهية وخدمية وفندق سياحي.

وأشار أن مشروع ايتابا سكوير، يتم تنفيذه بحجم استثمارات يصل إلى نحو 3 مليارات جنيه على أن يصل العائد المتوقع إلى نحو 13 مليار جنيه متضمناً أرباح بيع الوحدات التمليك وإيجار الوحدات الأخرى.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح 65 % من المشروع بنظام الإيجار وهو ما سيخلق عائداً مادياً جيداً للشركة خلال الـ 20 سنة المقبلة، موضحاً أنه يضم عائد سنوى جيد يساهم فى تقوية المركز المالى للشركة ويضمن استمراريتها فى السوق.

وقال إن الشركة قامت فعلياً بتسويق وحدات طبية وإدارية وتجارية بنظام التمليك ،ولكنها ستقوم بتنفيذ المشروع وطرحه بالنسب المذكورة للتمليك والايجار بعد الانتهاء منه.

وأضاف أن الشركة ستطرح أعمال تنفيذ الفندق السياحى بالمشروع نهاية العام الجاري، وتقوم حالياً بالتفاوض مع علامات فندقية عالمية لإدارة الفندق الذى يضم نحو 280 غرفة بارتفاع 10 أدوار، على أن يتم الإعلان عن التعاقد بنهاية العام الجارى.

وقال إن الشركة ستطرح الشق الإدارى فى المشروع على الشركات العالمية والمحلية لإدارته خلال عام ، متوقعاً أن يحقق المشروع عائداً جيداً بعد تشغيله.

وأشار أن الشركة تعاقدت مع شركة ASGC للإنشاءات، لتنفيذ مشروع ايتابا سكوير بحجم أعمال انشائية يصل إلى نحو 1.3 مليار جنيه تتضمن تنفيذ الوحدات التجارى والإدارية والطبية فيما عدا الشق الفندقية.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟