البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الترجي التونسي يعلن إعادة كأس دوري الأبطال والميداليات لـ«كاف»

احتفال الترجي التونسي
احتفال الترجي التونسي بـ دوري أبطال أفريقيا

أعلن رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية بالترجي التونسي، إعادة الفريق كأس دوري أبطال أفريقيا والميداليات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، وسيجهز ملف شكواه إلى المحكمة الرياضية الدولية «كاس».

وقال في تصريحات صحفية، اليوم السبت 8 يونيو، إن النادي سيتقدم مباشرة بملف شكواه إلى «كاس» للطعن على قرار لجنة الطوارئ بالكاف بشأن أحداث مباراة الدور النهائي ضد الوداد البيضاوي المغربي.

وأضاف: «تأكد لنا أن مصدر القرار هو المكتب التنفيذي للكاف، وبالتالي سنلجأ مباشرة إلى الكاس، ولم نتحصل بعد على مكتوب رسمي ولكننا سنعيد اللقب والميداليات، إلا إذا أصدر الاتحاد قرارا بوقف التنفيذ».

وقررت لجنة الطوارئ التي اجتمعت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في باريس إعادة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد المغربي، التي دارت بمعلب رادس بتونس، في بلد محايد بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا، بسبب أن ظروف المباراة والسلامة لم يتم توفيرها.

وكان الخلاف الذي أحاط بالمباراة يحوم بشكل أساسي حول غياب تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» واحتجاج لاعبي الوداد ضد عدم احتساب هدف في مرمى الترجي، ومن ثم رفضهم استئناف اللعب.

وأنهى الحكم الجامبي باكاري جاساما المباراة بين الفريقين بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف الساعة منذ الدقيقة 60 عندما كان الترجي متقدما (1 - 0) ليحتسب حينها النهائي لصالح الترجي بانسحاب الوداد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك