البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزيرا الصحة والاتصالات يبحثان آليات تطبيق ميكنة التأمين الصحي الشامل

اجتماع وزير الاتصالات
اجتماع وزير الاتصالات مع وزيرة الصحة

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لوضع آليات تطبيق نظم الميكنة لخدمات التأمين الصحي الشامل الجديد، بحضور ممثلين عن وزارتي الإنتاج الحربي، والمالية، وهيئة الرقابة الإدارية، استعدادا لإطلاق التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، خلال شهر يوليو المقبل.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن اللقاء يأتي بعد انتهاء أعمال لجنة البت الفني لنظام ميكنة التأمين الصحي الجديد، بهدف مراجعة كل الشروط والمواصفات الفنية بما يساعد في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالشكل الأمثل.

وأضاف أن وزيرة الصحة أشارت إلى سرعة ربط المنشآت الصحية في بورسعيد بمنظومة مميكنة، يتم من خلالها إحالة المواطنين من الوحدات الصحية إلى المستشفيات بشكل إلكتروني كامل، فضلا عن اتباع نظم الجودة وتقديم الخدمات للمواطنين وفقا لمؤشرات أداء دقيقة يمكن مراجعتها وتقييمها.

وقال إن زايد، كلفت الدكتور أحمد السبكي، المشرف على مشروع التأمين الصحي الجديد، بسرعة الانتهاء من تنفيذ نظم الميكنة للمنشآت الطبية التي تم استلامها ببورسعيد ومنها 26 وحدة صحة أسرة، و3 مستشفيات، يأتي ذلك بالتوازي مع تدريب العاملين على نظم الميكنة.

وعلى الجانب الآخر، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرص الدولة على استخدام أفضل وأحدث التطبيقات في مجال التكنولوجيا الصحية، التي ستساهم بشكل كبير في رضاء متلقي الخدمة الطبية، والحد من أي ممارسات مالية خاطئة، حرصا على الاستدامة المالية لمنظومة التأمين الصحي الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك