البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«طلعت مصطفى» تتحالف مع «هيرميس» و«جي بي كابيتال» لإطلاق شركة تمويل عقاري

تحالف استراتيجى لاطلاق
تحالف استراتيجى لاطلاق شركة تمويل عقارى

وقعت كلٍ من مجموعة طلعت مصطفى القابضة للتطوير العقاري، وشركة جي بي كابيتال المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي «التابعة لجي بي أوتو»، والمجموعة المالية هيرميس فاينانس «ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس القابضة»، اليوم الأربعاء 17 أبريل، اتفاقية شراكة، يتم بمقتضاها تقديم منتجات التمويل العقاري لخدمة قطاع متنامي من مشتري الوحدات السكنية في سوق العقارات، على أن يتم توزيع ملكية الشركة الجديدة على ثلاث حصص متساوية.

وقال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن شركة التمويل العقاري ستستفيد من الخبرات المتراكمة للمجموعة خلال نحو 40 عامًا في سوق التطوير العقاري ، مؤكدًا أن الشركة الجديدة ستعمل على توفير منتج عقاري بتقسيط طويل المدى وأسعار تنافسية، بما يمكن من تلبية الاحتياج الحقيقي المتنامي على السكن في مصر.

وأشار هشام طلعت، أن الشركة الجديدة ستقدم التمويل العقاري للوحدات القائمة بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية والمستقبلية، معرباً عن اعتزازه بالتحالف مع المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي كابيتال، خاصةً انهما من قدامى شركاء المجموعة.

من جانبه أوضح الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جي بي أوتو، أن تملّك الوحدات السكنية يعد احتياج أساسي للمجتمع المصري، لافتًا إلى وجود أكثر من 900 ألف حالة زواج جديدة كل عام.

وأضاف «غبور»، أن تضاؤل القدرة الشرائية للمستهلك المصري في ظل معدلات التضخم المرتفعة خلال السنوات الماضية، أعطى دفعة لابتكار وتقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية المدعومة بأسرع دورة موافقات في سوق العقارات المصري، مشيدًا بمردود التعاون المشترك مع المجموعة المالية هيرميس عبر السنوات الماضية، وأنه يعتز بالشراكة الجديدة مع مجموعة طلعت مصطفى  والتى تأتي في إطار التكامل مع التوسعات الطموحة في مجال التمويل غير المصرفي بما في ذلك منتجات التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي وخدمات التمويل متناهي الصغر وحتى حلول وخدمات تأجير الشاحنات وأساطيل النقل.

ومن جهته قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن سوق العمل يستقبل ما يقرب من 700 ألف مواطن سنويًا، وهناك طلب كبير يقابله نقص الخدمات المالية غير المصرفية لمشتري الوحدات السكنية في مصر. 

وأوضح «عوض» أن المشروع الجديد يعد امتدادًا طبيعيًا لأنشطة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، وإضافة استراتيجية لباقة خدماتنا التي تضم التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل الاستهلاكي من خلال تطبيقات التكنولوجيا المالية والتخصيم. 

ومن المزمع أن يبلغ رأس المال المدفوع للمشروع الجديد 150 مليون جنيه بشكل مبدئي، ومن المتوقع أن يتم زيادته في مرحلة لاحقة إلى 250 مليون جنيه مع نمو أعمال الشركة. 

و يوفر المشروع حلول التمويل العقاري لكافة العملاء الذين يتطلعون لشراء وحدات سكنية في مشروعات مجموعة طلعت مصطفى الحالية، وكذلك المستقبلية، وسيقوم الشركاء بتعيين رئيس تنفيذي للمشروع الجديد، والذي سيقوم بدوره بتشكيل فريق إداري مستقل للشركة. 

ويستهدف المشروع تمويل وحدات بقيمة 450 مليون جنيه خلال العام الأول، مع تقديم منتجات التمويل العقاري بأسرع إجراءات موافقة وبأنظمة سداد تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية في السوق المصري، فضلاً عن تقديمها حلولا تمويلية جديدة بمعدلات فائدة متغيرة.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للصفقة، والتي يتوقف إتمامها على موافقة هيئة الرقابة المالية واستيفاء ما يلحق بذلك من الموافقات التنظيمية الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك