البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الباز» يفتتح مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الأفريقي.. غداً

دكتور فاروق الباز
دكتور فاروق الباز

يفتتح الدكتور فاروق الباز العالم المصرى ، مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الأفريقي 2063 ، غدًا الأربعاء 17 أبريل، بحضور 20 سفير إفريقى و100 شخصية من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والبرلمانيين والسياسيين، ورؤساء بعض الجاليات الإفريقية ، لدعم التواجد المصري فى القارة.

وتستهدف المؤسسة إفساح المجال أمام كافة المستثمرين المصريين فى اغتنام الفرص التنموية فى إفرقيا مشاركة لأشقائهم الأفارقة فى مشروعاتهم التنموية على كافة الأصعدة والمجالات التنموية المختلفة، وستضم المؤسسة أطراف عديدة من أغلب الدول الإفريقية على كافة الأصعدة إقتصاديا ودبلوماسيا.

ويشهد المؤتمر الإعلان عن إطلاق منتدى الإستثمار المصرى الإفريقى برئاسة رجل الأعمال الدكتور محمد سعد الدين، نائب رئيس اتحاد المسثمرين، ورئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، كما سيتم الإعلان عن أول منصة لتصدير الدواء  الحكومى المصرى إلى كافة الدول الإفريقية بأسعار مخفضة فى إطار حرص القيادة السياسية فى مصر على تعزيز التعاون بين مصر والأشقاء فى كافة دول القارة السمراء.

ويشغل الباز منصب رئيس المجلس الإستشارى للمؤسسة، ويرأسها شرفيا الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، كما تعتبر «الحلم الأفريقي»  أول مؤسسة تهتم بالقضايا الافريقية المصرية المشتركة، وتهدف إلى دعم ملفات السلام والتنمية في أفريقيا، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك