البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«التضامن»: آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات.. 18 أبريل

حجاج - صورة أرشيفية
حجاج - صورة أرشيفية

أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الخميس 18 أبريل، آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام، البالغ عددها 12 ألف تأشيرة، حيث يتم السداد في أقرب مكتب بريد أو فروع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة المنتشرة على مستوى الجمهورية. 

وأهاب بالحجيج الفائز في قرعة حج الجمعيات بسرعة تسديد رسوم الحج، مع اعتبار عدم السداد اعتذارا من جانب الحاج، وسيتم تصعيد حجاج آخرين من قوائم الاحتياط، حيث تم تحديد قائمة احتياطي بكل محافظة تمثل نسبة 30%. 

وأوضح أن انطلاق أولى رحلات الحج، ستكون يوم 23 يوليو المقبل، وأنه تم لأول مرة هذا العام، الاتفاق مع وزارة الأوقاف لإيفاد واعظات دينيات لتقديم الوعظ بالأراضي السعودية لمرافقة رحلة الحجيج، وسيتم عقد ندوات دينية للتوعية بمناسك الحج، من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد أيضا ندوات دينية خلال تواجدهم في السعودية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.

وطالب كل حاج فائز بالقرعة «أساسي» بسرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الاجتماعية، ومنها جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل، وصورة بطاقة رقم قومي سارية لمدة لا تقل عن سنة، بالإضافة إلى فيش جنائي، وشهادة طبية بالحالة الصحية تصدر خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وبيان الأمراض المزمنة تحت العلاج، وأن جميع المستندات المطلوبة يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي، قررت مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات هذا العام حتى 18 من أبريل الجاري بدلا من 10 أبريل، تيسيرا على الحجاج وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة وفقا للمستويات التى أعلنت عنها الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك