البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يتابع تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 11 أبريل، اجتماعا لمتابعة الإجراءات الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وكذا منطقة الفسطاط، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على المتحف الكبير.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بملف تطوير المناطق التراثية والتاريخية، ودفع العمل بها، بما يسهم في استعادة الوجه الحضاري لها، وجذب المزيد من الحركة السياحية.

وكلّف مدبولي، محافظ القاهرة ببدء دهان وطلاء واجهات المباني غير التراثية في المنطقة الأثرية الإسلامية، مع الاهتمام بتنسيق الموقع في المنطقة، وأعمال الإنارة، بداية من بوابة زويلة وباب النصر حتى الدرب الأحمر، كما وجّه بالعمل على تطوير منطقة الفسطاط والبحيرة الموجودة بها، ومنع أسباب التلوث فيها، والعمل على أن تصبح المنطقة متنزها أثريا.  

ومن جهته، قال وزير الآثار، إنه عقد اجتماعا مع وزير الإسكان، والمسئولين المعنيين بهدف بدء تطوير منطقة سقارة، وهناك مخطط جاهز للتنفيذ، تم عرضه خلال الاجتماع، ووجه رئيس الوزراء ببدء تنفيذه.

وخلال الاجتماع، تم استعراض، مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، لتليق بهذا المشروع العالمي، كما تم أيضا عرض مخطط تطوير الطرق المحيطة بالمتحف القومي للحضارات المصرية ومنطقة الفسطاط، التي تتضمن تطوير طريق الفسطاط أمام متحف الحضارات وفتح امتداد له، ليصل إلى طريق الأوتوستراد، وتطوير طريق عين الحياة وربطه مع طريق الخيالة والطريق الدائري، وكذا تطوير تقاطع شارع مجرى العيون مع طريق صلاح سالم، مع فتح طريق جديد داخل حديقة الفسطاط، يصل بين طريق صلاح سالم وطريق الفسطاط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك