البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث استعدادات الانتقال للعاصمة الإدارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 11 أبريل، اجتماعا مع اللجنة الرئيسية لمتابعة المشروعات التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادا للانتقال إليها، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.

وفى إطار الإسراع بتنفيذ خطوات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كلف رئيس الوزراء بسرعة التعاقد على تجهيز الوحدات المكتبية النمطية «الأثاث المكتبي» للموظفين المنتقلين، وكذا غرف الاجتماعات النمطية في كل الوزارات، كما كلف بسرعة التعاقد على أتوبيسات النقل الجماعي التي ستتولى نقل الموظفين، لحين الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار المكهرب.

وخلال الاجتماع، قال وزير الإسكان، إن الوزارة تعد حاليا تصورا متكاملا لما سيكون عليه الـ 6 أحياء السكنية، ومنطقة الأعمال المركزية، وكذا الحديقة المركزية في 30 يونيو 2020، من الناحية الإنشائية.

ومن جهته، أوضح وزير النقل، أنه من المقرر اليوم، عقد اجتماع مع وزير الإسكان بشأن «مونوريل العاصمة الإدارية»، مؤكدا البدء في تنفيذه قريبا، وفيما يتعلق بمنظومة النقل الخاصة بموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، أشار إلى إعداد دراسة متكاملة سيتم عرضها في اجتماع على رئيس مجلس الوزراء.

وحول معدلات التنفيذ المتعلقة بمشروعات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية، أكد اللواء احمد عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن العمل بتلك المشروعات يتم على قدم وساق، وأن معدلات التنفيذ في قطاعات الطرق والمرافق والاتصالات جيدة، مضيفا: «نعمل حاليا على توفير التمويل اللازم لاستكمال تلك الاعمال، وفقا للجداول الزمنية المحددة».

وأشار إلى عمل مناقصات بخصوص النظافة والصيانة والأمن، داخل المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث سيكون هناك عقد ثلاثي يضم الوزارة، والشركة المتخصصة في أداء الخدمة، وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع، قالت وزيرة التخطيط، إنه يتم تنفيذ العديد من الزيارات الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة لموظفي مختلف الوزارات، وكذا عقد اجتماعات بشأن انتقال الموظفين للعاصمة، موضحة أن الوزارة انتهت من الحصر الخاص بالوزارات، وجار الانتهاء من حصر موظفي الجهات التابعة للوزارات، ويتم حاليا تنفيذ برامج تدريبية لمختلف القيادات والموظفين بالجهاز الإداري، وسيتم بدء أعمال تقييم الموظفين قريبا، على أن يتم عرض النتائج الخاصة بها على الوزراء.

وفيما يتعلق بالانتقال للعاصمة وميكنة العمل داخل المؤسسات الحكومية، أكد اللواء ياسر أبو مندور، مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة، التنسيق مع وزارتي الاتصالات والتخطيط، لوضع التصور العام للبنية التحتية التكنولوجية للمدينة، والتركيز على ميكنة مختلف الأعمال بالمؤسسات الحكومية بعد الانتقال من خلال تطوير العديد من البرامج والمنظومات القائمة التي يتم العمل بها حاليا، إلى جانب تنفيذ مجموعة من التطبيقات الجديدة، مضيفا أن كل ما يتعلق بالبنية التحتية التكنولوجية تم طرح كراسات الشروط الخاصة به، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بحيث نصل إلى أفضل عرض فني وسعري، وأنه سيتم إتمام عمليات التعاقد قريبا.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع القطار الكهربائي «مدينة السلام– الروبيكي- العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة»، الذي يمتد من محطة عدلي منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو موازيا لطريق «القاهرة – الإسماعيلية» الصحراوي لربط جميع المدن بشرق القاهرة «السلام - العبور- المستقبل – الشروق- بدر- العبور الجديدة»، ثم يتفرع شمالا بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان، وفرعة أخرى جنوبا إلى العاصمة الإدارية الجديدة وصولا للمدينة الرياضية العالمية على طريق العين السخنة - القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك