موقع المصدر

ads
ads
أسواق

وزير قطاع الأعمال: بدء التشغيل التجريبى لأول محلج مطور بالفيوم.. خلال أيام

الإثنين 08 أبريل 2019 - 01:53 م
جريدة المصدر
طباعة
المصدر - خاص
أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بدء التشغيل التجريبى لأول محلج مطور في الفيوم خلال أيام، وذلك ضمن خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة وفقا لدراسة أعدها استشاري عالمي، مؤكدًا أهمية قطاع الغزل والنسيج لما له من روافد خلفية مرتبطة بزراعة القطن وروافد أمامية في صناعة المنسوجات والملابس والتجارة والتصدير .

جاء ذلك خلال حضور وزير قطاع الأعمال، برفقة محمد سعفان وزير القوى العاملة، مؤتمرا لعمال الغزل والنسيج بمقر النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، بحضور عدد من رؤساء شركات الغزل والنسيج والقيادات النقابية.

وأوضح «توفيق»، أن خطة الهيكلة تشمل تطوير البنية التحتية، وشراء أحدث الماكينات لمصانع الغزل والنسيج من سويسرا وألمانيا وإيطاليا مع رفع كفاءة الكثير من المعدات القائمة في المصانع، إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين في مراكز صناعية متكاملة بالمحلة وكفر الدوار وحلوان.

وشدد وزير قطاع الأعمال، أن التطوير لن يتم إلا بجهود العاملين الذين سينعكس ذلك عليهم في تحسين الأجور وبيئة العمل، معربا عن عدم رضاه عن أجور العاملين في هذا القطاع والسعي لتحسينها ومضاعفتها بعد إنجاز خطة التطوير.

وأشار إلى التعاون مع وزارتي الزراعة والصناعة، من خلال لجنة وزارية للحفاظ على جودة القطن واستعادة سمعته العالمية المتميزة.


طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads
ads