البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير التجارة يبحث مع شركات عالمية توطين التكنولوجيا والتحول الرقمي

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار اثناء اللقاء

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمنعقد بالأردن، مجموعة من اللقاءات مع عدد من ممثلي كبريات الشركات العالمية تضمنت لقاءً مع فابيو فونتانا، نائب رئيس شركة إتش بي العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتم استعرض إمكانية زيادة تواجد الشركة بالسوق المصري. 

وقال نصار، إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تطوير العمليات الإنتاجية بالصناعة الوطنية، مؤكدا أن الشركة أبدت اهتمامها بمشروعات البنية التحتية في مصر، وعرضت نماذج لمشروعاتها المختلفة فى تحديث وتطوير الصناعة، ودعا الوزير الشركة للتعاون مع مصر في مجال الرقمنة الصناعية وبصفة خاصة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما التقى نصار أيضا، الدكتورة منار المنيف، الرئيس التنفيذي للطاقة المتجددة في شركة جنرال إلكتريك بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة في مجال التحول الرقمي الصناعي وكفاءة الطاقة للمحركات الصناعية وتحديث مواصفاتها. 

وأكد الوزير أهمية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال إجراء دراسات ترشيد الطاقة في قطاع الصناعة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين منظومة كفاءة الطاقة في الصناعة الوطنية، لافتا إلى استهداف الدولة زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتصل نحو 20% بحلول عام 2022 وزيادتها لتصبح 35% بحلول عام 2030. 

وأضاف نصار أن استراتيجية الوزارة لتنمية وتطوير قطاع الصناعة تتضمن محورا أساسيا لتحسين كفاءة الطاقة المستخدمة وترشيدها بما يتوافق مع المتطلبات البيئية بنسب تترواح ما بين 20 إلى 30% من إجمالي الطاقة المستخدمة حاليا، بخاصة أن القطاع الصناعي يعد من أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك