موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

وزيرة السياحة تبحث التعاون مع كبرى الشركات الصينية

الخميس 04 أبريل 2019 - 02:05 م
الدكتورة رانيا مع
الدكتورة رانيا مع مدير عام الأسواق الأوروبية لمجموعة علي باب
طباعة
المصدر - خاص
عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اجتماعا، خلال فعاليات الدورة 19 للقمة العالمية للمجلس الدولي للسياحة والسفر بمدينة إشبيلية في إسبانيا، مع شركة CTRiP الصينية التي تعتبر أكبر الشركات المقدمة لخدمات السفر عبر الإنترنت، لبحث سبل تنشيط وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر من الصين، ومناقشة طرق وآليات التعاون للترويج لمصر في السوق الصيني.

وخلال الاجتماع، أشارت الوزيرة، إلى آفاق التعاون الجديدة والمتزايدة التي تشهدها العلاقات بين مصر والصين في جميع المجالات، ومنها مجال السياحة، مؤكدة على أهمية السوق الصينية كأحد الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى النمو الذي تشهده أعداد السياحة الصينية الوافدة لمصر.

وقدمت الشركة مقترحاتها حول سبل التعاون والخدمات التي يمكن أن تقدمها للوزارة، حيث تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين التي يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

وفي سياق متصل، التقت الدكتورة رانيا المشاط، «تيري ڤون بيبرا» مدير عام الأسواق الأوروبية لمجموعة «علي بابا» الصينية، إحدى أكبر الشركات التي تقدم خدماتها على الإنترنت في العالم، لبحث سبل التعاون معهم.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على عقد لقاء لممثلي المجموعة مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، لبحث آليات التعاون فيما يخص التعامل على موقع أو منصة علي پاي «Alipay»، وهو موقع تابع لمجموعة «على بابا»، يقدم خدمة الدفع عبر الإنترنت، ويعد أحد أهم مواقع الدفع عبر الإنترنت في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى 870 مليون في 2018، ويستحوذ على أكثر من 50% من السوق الصيني في هذا المجال.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads