البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

غدًا.. وزير الآثار يفتتح معرض الملك توت عنخ آمون فى باريس

المصدر

يفتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، غدًا الخميس، معرض الملك توت عنخ آمون بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد انتهاء مدة عرضه بمدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك اثناء جولة بعض مقتنيات كنوز الملك الشاب الي عدد من دول العالم قبل عرضها في مكان عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير والذي سيفتتح عام 2020.

ويعقد معرض «توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون»، حتي منتصف شهر سبتمبر، كما سيتم افتتاح المعرض للجمهور يوم السبت الموافق 23 مارس.

واحتفت العاصمة الفرنسية بالملك الشاب و مقتنياته ، الذي يأتي ضيفا علي باريس بعد غياب 52 عام منذ اخر معرض للملك الشاب كان عام 1967 حيث زاره أكثر من 1,2 مليون شخص.

ويأتى المعرض ضمن الاحتفالات باقتراب الذكرى المئوية لأهم اكتشاف فى القرن العشرين المتمثل فى مقبرة الملك توت عنخ أمون، الذى تم عام 1922 على يد عالم الآثار البريطانى هوارد كارتر بالبر الغربي بمدينة الأقصر.

وصرح القائمين علي تنظيم المعرض انه قد تم بيع أكثر من 130,000 تذكرة، و من المتوقع أن تصل عدد التذاكر المباعة حتي يوم الافتتاح فقط الي 150,000 ألف تذكرة .

و يضم المعرض 150 قطعة اثرية من مقتنيات الملك الشاب، من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب و الصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب و أواني من الالباستر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك