البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

ملتقى مصري روسي لبحث فرص الاستثمار بقطاع الاتصالات

فعاليات مصري روسي
فعاليات مصري روسي لبحث فرص الاستثمار

ترأس الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي، ملتقى تعزيز التعاون واستكشاف فرص الشراكة بين الشركات الروسية ونظيرتها المصرية العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمقر الوزارة في القرية الذكية.

وشارك أكثر من 15 شركة روسية وحوالي 30 مصرية في فعاليات الملتقى التي تضمنت لقاءات ثنائية مكثفة بين الشركات لمطابقة الاهتمامات، وبحث سبل تعزيز التبادل التجاري، بما فيها إنشاء تحالفات مشتركة في مشروعات التحول الرقمي وحلول إدارة المدن الذكية والحكومة الإلكترونية.

وأكد طلعت، تقديم كل التسهيلات المطلوبة والدعم اللوجيستي وتوفير الموارد البشرية المطلوبة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» لتحفيز الشركات الروسية على الاستثمار أو التوسع في أعمالها فى مصر، وتحقيق تحالف وتكامل الأعمال مع الشركات المصرية العاملة في المجال.

وعلى الجانب الآخر، قال وزير الاتصالات الروسي: «نحن على استعداد للمساهمة في تنفيذ المشروعات المقترحة ودعم الشراكات المتوقعة بين الشركات المصرية والروسية للوصول بها إلى أرض الواقع»، مشيرا إلى تطلع عدد من الشركات الروسية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتواجد في السوق المصري.

وخلال الاجتماع، استمع الوزيران إلى آراء ممثلي الشركات المصرية والروسية ونتائج مباحثاتهم وفرص الشراكة المتوقعة، حيث أبدى عدد من الشركات رغبتهم في الاستثمار بمصر، سواء من خلال إقامة مقرات لشركاتهم أو تنفيذ مشروعات بالتعاون مع شركات مصرية.

وحضر فعاليات الملتقى سيرجى كيربتشينكو، سفير روسيا بالقاهرة، وعصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وهالة الجوهري، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون تنمية القدرات البشرية والمؤسسية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومحمد الجوسقي، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من قيادات الوزارة.

ويضم الوفد التجاري الروسى عددا من الشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها الأمن السيبراني، وحلول تأمين شبكات الاتصالات، وحلول المدن الذكية، والبنية التحتية للاتصالات وكابلات الألياف الضوئية، والهوية الرقمية، وأنظمة التحكم والمراقبة.

وعقب انتهاء أعمال الملتقى، أجرى الوزير الروسي والوفد المرافق له جولة ميدانية في القرية الذكية التي شملت زيارة لمقر شركة القرية الذكية، ومتحف البريد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك