البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير الاتصالات يلتقي أفضل 30 شركة ناشئة من رواد الأعمال المتميزين

الدكتورعمرو طلعت
الدكتورعمرو طلعت يلتقي أفضل 30 شركة ناشئة من رواد الأعمال

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين 11 مارس، 30 شابًا من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة المتميزة العاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وجاء اللقاء ضمن فعاليات يوم الشركات الناشئة Startup Day الذي نظمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال «تيك» التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» بمقر المركز بالقرية الذكية، للتواصل مع هذه الشركات وتكريمها لما حققته من نجاحات ملموسة سواء بالحصول على استثمارات أو تمويلات دولية لأفكارهم المبتكرة، أو احتضانهم داخل مسرعات أعمال عالمية مثل صندوق الاستثمار ومسرع النمو 500 Startups الكائن بوادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد اللقاء حوارًا مفتوحًا بين الدكتور عمرو طلعت وشباب رواد الأعمال، وأكد الوزير على دعم الدولة الكامل ومساندتها لريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر لما تمثله من أهمية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابداع، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحفيز وتشجيع وبناء قدرات رواد الأعمال المبتكرين ودعم الشركات الناشئة من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التي تستهدف تحويل أفكارهم الخلاقة إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع، وإيجاد المناخ الملائم لنمو الشركات الناشئة والتوسع في أعمالها.

وأشار إلى أهم الجهود التي تبذلها الوزارة وجهاتها التابعة لدعم ريادة الأعمال وخلق كوادر متميزة في التخصصات التكنولوجية المختلفة، بما يساهم في زيادة صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مضيفا أنه جار إعداد استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي يتم تنفيذها خلال 3 إلى 5 سنوات، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن مشروعات التحول الرقمي تمثل فرصًا كبيرة للشركات الناشئة للتعاون مع الشركات الكبرى المسئولة عن تنفيذ هذه المشروعات من خلال إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة، موضحا أنه في إطار التوجه إلى الأسواق الأفريقية، من المقرر أن تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ملتقى سيتم خلاله دعوة الحكومات والشركات الأفريقية، والشركات المصرية التي تعمل على ابتكار الحلول التكنولوجية، ومؤسسات التمويل.

وخلال اللقاء، استعرض الشباب مشروعاتهم، وأهم التحديات التي يواجهونها، ورؤيتهم حول آليات نمو مشروعات ريادة الأعمال في مصر.

ودعا الوزير، الشباب إلى المشاركة الفعالة في مجتمعات الإبداع التكنولوجي المقرر إنشاؤها في الجامعات الحكومية لتكون منصة يتبادل من خلالها رواد الأعمال خبراتهم، في إطار تحقيق التكامل بين الشركات، بما يساعد على نمو الأعمال، بالإضافة إلى التواصل من خلال منصة رقمية للتشبيك وخلق نقاط اتصال بين الشركات الناشئة.

ويعد يوم الشركات الناشئة منصة رائدة لتحفيز الابتكار التكنولوجي وتشجيع ريادة الأعمال من خلال التواصل مع رواد الأعمال المتميزين والاستماع لقصص نجاحهم ومشاركة خبراتهم، وكذلك الاحتفاء بهم وإلقاء الضوء على مشاريعهم الريادية الناجحة، والوصول بها إلى مرحلة التميز كشركات تكنولوجية ناشئة واعدة باعتراف المؤسسات العالمية والتقارير الدولية المتخصصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك