البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الاتصالات اللبناني التعاون المشترك

رئيس الوزراء يلتقي
رئيس الوزراء يلتقي وزير الاتصالات اللبناني

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد 3 مارس، محمد شقير، وزير الاتصالات اللبناني، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء، أكد مدبولي، حرص مصر على تعزيز التعاون مع لبنان في مختلف المجالات التي يمكن أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين بما يعود بالنفع على الشعبين، مضيفا أن الاجتماعات الجاري التنسيق لعقدها للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان، ستمثل فرصة كبيرة لدفع التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، أعرب وزير الاتصالات اللبناني، عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر، لاسيما على المستوى الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مؤكدا أن الجهود التي بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار في المنطقة، تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربي الأفريقي.

وأشاد بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال البنية الأساسية والمشروعات القومية، التي ساهمت في تحقيق معدلات نمو إيجابية وخفض معدلات البطالة، كما أشاد بالتجربة المصرية المبنية على أولوية النجاح التنموي، معتبرا أنها نموذج يحتذى به في دول المنطقة، وأضاف أنه يجرى التنسيق مع الوزارات المختلفة لتفعيل أطر التعاون في عدة مجالات من بينها تنشيط التعاون في مجال الاتصالات، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات.

ومن ناحيتها، أكدت الدكتورة سحر نصر، اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين بما فيها الاستثمارات المشتركة في أفريقيا، مشيرة إلى الإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي فى دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، حيث يبلغ إجمالي الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر حوالي 1645 شركة باستثمارات وصلت إلى 670 مليون دولار.

ومن جهته، أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى حرص وزارته على تعزيز التعاون مع لبنان في مجال الاتصالات والدخول في مشروعات مشتركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك