البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«الآثار»: انتهاء 88% من الأعمال المقرر تنفيذها بالمتحف الكبير

خالد العنانى وزير
خالد العنانى وزير الآثار

كشف الدكتور خالد العناني وزير الآثار، عن انتهاء 88% من الأعمال المقرر تنفيذها بالمتحف الكبير المقرر افتتاحه في 2020، مشيرا إلى أنه من أبرز المشروعات الكبرى التي تعمل عليها الوزارة حاليًا.

وأضاف «العناني» في كلمته خلال الندوة التي نظمتها جامعة حلوان، اليوم الاثنين 18 فبراير، بعنوان «الآثار المصرية بين الاكتشافات الحديثة والمشروعات الكبرى»، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ، أنه تم فتح المتحف المصري بالتحرير ليلًا لاستقبال السائحين على مدى اليوم وحتى نبعث برسالة لجميع دول العالم أن مصر آمنة ومستقرة. 

وأوضح أن الجامعات جزء لا يتجزأ من خدمة المجتمع، حيث تم مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات بعدم إنشاء كليات آثار جديدة إلا وأن يكون لها الجانب العملي وتقدم حفائر، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان لها السبق في التخصصات الحديثة التي تحتاجها مصر فعليًا وأبرزها الدراسات المتحفية.

وأشار إلى أنه تم نقل 46206 آثار إلى معامل ومخازن مركز ترميم وصيانة الآثار من ضمنها 4591 أثرًا من مقبرة الملك توت عنخ آمون، وأنه تم أيضا نقل 26 آثرًا ضخم سيتم عرضها على الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير. 

وتابع أن المشروعات الكبرى التي تعمل عليها الوزارة حاليا هو مشروع تطوير معبد الياهو هانبي بالإسكندرية، حيث تم البدء فيه في أول يوليو 2017 وبنسبة تنفيذ بلغت حتى الآن 55%، وذلك وفقًا لتقدير الهيئة الهندسية، ومن المقرر الانتهاء منه في الربع الثالث من 2019». 

ونوه بأن مشروع ترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية سينتهى في الربع الأخير من العام الجاري، فيما بلغ حجم التنفيذ الخاص بقصر البارون 62% ويتم الانتهاء من تجديده نهاية العام الجاري، كما أن مشروع تطوير طريق الكباش سيتم افتتاحه قريبا بعد أن تم الانتهاء من 99% من حجم الأعمال المقررة بتكلفة 317 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك